المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير العدل البريطاني: سنكون أفضل حالًا اقتصاديًا خارج الاتحاد الأوروبي

الأحد 08/مايو/2016 - 06:07 م
طباعة
دعا وزير العدل البريطاني مايكل جوف، اليوم الأحد، إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن بلاده ستكون أفضل حالًا اقتصاديًا خارج التكتل الأوروبي.

وفي تصريحات لشبكة «بي بي سي»، قال وزير العدل: «يجب علينا الوصول إلى السوق الواحدة لكننا لا ينبغي أن تحكمنا قواعد تفرض من محكمة العدل الأوروبية، التي تضع تكلفة على المشروعات وتقيد الحرية».

وأوضح: «إذا نظرنا إلى جميع الحجج المطروحة الآن حول كيف ستعاني بريطانيا اقتصاديًا خارج الاتحاد الأوروبي، جميعها حجج مكررة للدعوى الأصلية للبقاء خارج العملة الموحدة».

وأضاف: «يمكنكم أن تروا كيف يمكن للدول خارج الاتحاد الأوروبي أن تبرم اتفاقيات وتنمو بشكل أسرع من الدول داخل منطقة اليورو؟»، وقال مايكل جوف: «أحد الأشياء المدهشة في الاتحاد الأوروبي هو أنه أدى إلى انعدام الأمن الاقتصادي والبطالة الجماعية لدول مثل اليونان وأسبانيا والبرتغال».

ويعتقد وزير العدل أن المملكة المتحدة ستكون قادرة على التوصل إلى اتفاق للتجارة بديل مع بقية أوروبا إذا غادرت التكتل.

تأتي تصريحات جوف بعد أن قال وزير الخزانة جورج أوزبورن، في وقت سابق اليوم الأحد ، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون كارثيا، مشيرًا إلى أن آثار ذلك يمتد لتؤثر على قيمة منازل المواطنين، وقال الوزير في تصريحات لشبكة «آي تي في»، إن قيمة منازل الناس ستتأثر، إضافة إلى تأثر المواطنين الذين سيحاولون الوصول إلى سوق الإسكان؛ بسبب ارتفاع أسعار الرهن العقاري، مؤكدًا أن الخروج سيكون كارثيًا على فرص العمل وعلى دخل المواطنين ومعيشتهم.

ويتوجه الناخبون البريطانيون إلى صناديق الاقتراع يوم الخميس، 23 يونيو القادم؛ للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads