المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولندا تقدم مساعدات بقيمة 3.9 مليون دولار للتخفيف من آثار ظاهرة النينو

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 08:25 ص
وكالات
طباعة

أعلنت هولندا عن تقديم 3.9 مليون دولار للتخفيف من آثار الجفاف الناجم عن ظاهرة النينو من خلال عدد من الاستراتيجيات، من بينها توفير المحاصيل ومدخلات الثروة الحيوانية في المناطق المتضررة.

 

وانضمت سبع منظمات غير حكومية إلى مبادرة زيمبابوي لمواجهة الجفاف والتخفيف من آثار ظاهرة النينو، بينما قال المدير الإقليمي لمنظمة أوكسفام في زيمبابوي، ماشيندا مارنجوي، إن جميع المنظمات المحلية تتلقى الدعم من الحكومة الهولندية لمواجهة أزمة الغذاء.

 

وأضاف "تسر منظمة أوكسفام في زيمبابوي بالتعاون مع شركائنا الإعلان عن مشروع مشترك لمواجهة الجفاف بقيمة 3.5 مليون يورو والذي من المنتظر تنفيذه في عدة مناطق في زيمبابوي بدعم من تحالف الإغاثة الهولندية وتمويل من صندوق الإغاثة الهولندية من وزارة الشئون الخارجية في هولندا".

 

وأكد أن منظمة أوكسفام في زيمبابوي متحمسة لقيادة تنفيذ هذا المشروع والتعاون مع شركائها في هذا القطاع، إذ تشمل التدخلات في الفئات التالية، الأمن الغذائي والزراعة، التغذية التكميلية المدرسية ودعم الأمهات والمواليد، المياه والصرف الصحي.


يشار إلى أن ظاهرة النينو تسببت في حدوث جفاف شديد في البلاد، مما أثر سلبا على حالة الأمن الغذائي في زيمبابوي، وأعلنت الحكومة أنها حالة كوارث، حيث تسبب الجفاف في فساد عام للمحاصيل، ووفقا للتقارير يحتاج حوالي 3 ملايين شخص في زيمبابوي إلى المساعدات الغذائية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads