المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعهد السويدي يستضيف فريق "بنت المصاروة" لمناقشة قضية المساواة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 10:18 ص
طباعة
يستضيف المعهد السويدي بالإسكندرية بعد غد الخميس فريق "بنت المصاروة"، وهى مجموعة فنية ترسخ للمساواة بين الجنسين من خلال أعمال موسيقية ومسرحية تسهم في عمل حراك ثقافي فني يدعم التقبل المجتمعي للتفرد والاختيار الحر.

وقال المعهد السويدي في بيان اليوم، إن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات الشهرية لبرنامج "المرأة س" الذي أطلقه المعهد السويدي بالإسكندرية عام 2015، بهدف إتاحة مساحات أوسع للمرأة للسرد من خلال إلقاء الضوء على الأصوات النسوية في أحداث فنية وثقافية مختلفة.

وأضاف البيان أن اختيار فرقة "بنت المصاروة" جاء لتوافقها مع خطة المعهد لإلقاء الضوء على التحديات المجتمعية وبخاصة قضايا المرأة، حيث يعمل الفريق على خلق مساحات فنية للتعبير عن تجارب شخصية تطرح التمييز المبني على النوع الاجتماعي، خصوصا لدى الفئات الأكثر تهميشا في المجتمع، ومحاولة كسر الصورة النمطية لهذه الفئات من خلال توثيق وعرض مشاكلهم وتجاربهم على نطاق واسع.

ويقوم برنامج "المرأة س" بدعوة سيدات من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والسويد، للحديث عن خبراتهن ووجهات نظرهن، وحتى الآن شملت أنشطة هذا البرنامج عروضا مسرحية، وعروض حكي للفتيات بالإضافة إلى ندوات نقاشية وعروض فنية وسينمائية تتناول القضايا المتعلقة بالمرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads