المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأعمال الناشئة تشارك في كأس العالم 2022

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 10:51 ص
ملك اسماعيل
طباعة
تمنح "RiseUp" المنصة التي تربط أنظمة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعالم، رواد الأعمال المصريين الفرصة للمشاركة في مسابقة (تحدى 22)، وهي مسابقة إبداعية أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث بقطر، لتقديم أفكار يمكن استخدامها في كأس العالم الذي سيقام في قطر عام 2022.

يحصل المشاركون على فرصة تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع يمكن استخدمها في كأس العالم 2022، وذلك بتغطية 4 مجالات: الاستدامة، الصحة والسلامة، إنترنت الأشياء، والتجربة السياحية. يقدم المشاركون أفكارهم بدايةً من 27 سبتمبر 2016، وحتى 12 ديسمبر 2016.

قامت RiseUp بالتعاون مع تحدي 22 بعقد جلسة تعريفية في الجريك كامبس لتساهم في نشر الوعي بخصوص تحدي 22 بين المبتكرين المصريين، ويهدف تحدي 22 إلى اجتذاب مواهب من 10 دول عربية هي: البحرين، مصر، الأردن، الكويت، المغرب، عمان، قطر، السعودية، تونس، والإمارات، كي تقدم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الفعاليات الكبرى في العالم العربى. 

علق عبد الحميد شرارة المدير التنفيذي RiseUp: "نحن نؤمن أن هذه فرصة ممتازة للأعمال الناشئة في مصر كي تشارك في هذا التحدي الرائع، حيث سيتمكن الفائزون من تطوير أفكارهم في ورش عمل، بالإضافة إلى الحصول على تدريب من أفضل العلماء والباحثين في المنطقة، كما سيحصلون على فرصة للاعتراف بهم دوليًا."، وأضاف شرارة: "دورنا دائمًا هو العمل على إثراء مجتمع رواد الأعمال في المنطقة وتوسيع دائرة منظومات العمل، وعبر الشراكة مع تحدي 22 سنتمكن من اكتشاف ودعم المواهب المبدعة كي يخرجوا بأفكار رائدة ومبتكرة تفيد المنطقة بأسرها."

الجدير بالذكر أن المشاركة مفتوحة لكل المواطنين والمقيمين في الدول العربية العشرة، كما يمكن للأفراد أو الفرق المكونة بحد أقصى من 4 أشخاص التقدم بأفكارهم، بعدها ستمر هذه الأفكار بمرحلتين للتصفية، ثم سيسافر المتأهلون إلى الدوحة لتطوير أفكارهم عبر حضور ورش عمل، إلى جانب مجموعة من المعلمين المتخصصين. في المرحلة النهائية، سيتم تقديم المشروعات المفصلة للجنة متخصص لتختار الأفكار الفائزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads