المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طبول الحرب تدق داخل «مستقبل وطن».. استقالات جماعية لتخبط قرارات رئيس الحزب.. مطالب بعودة «بدران».. وأنصار «رشاد» يهاجمون الأخير: «أنت نسيت نفسك»

الثلاثاء 18/أكتوبر/2016 - 11:58 ص
ياسمين مبروك
طباعة
تبرز الساعات القليلة القادمة، الانفصام داخل حزب مستقبل وطن، الذي يرأسه النائب أشرف رشاد، ففي الوقت الذي يتصدر فيه نواب الحزب تحت قبة البرلمان لاستحواذهم على قائمة الفوز بمقاعد هيئات مكاتب لجان البرلمان النوعية بعد إجراء انتخاباتها، حيث حصد الحزب 15 مقعدًا موزعين ما بين مقعدين لرئاسة اللجان، و11 مقعدا للوكالة، ومقعدين لأمانة السر، تلحظ استقالات جماعية لقيادات وأعضاء الحزب بمحافظة القليوبية، اعتراضًا على سياسات رشاد المتخبطة، مطالبين بعزله من منصبه وعودة محمد بدران رئيس الحزب السابق.

15 نائبًا يفوزون بتشكيل اللجان
نجح 15 نائبًا من نواب مستقبل وطن في حصد رئاسة لجنتين ووكالة 11 لجنة وأمانة سر لجنتين، في انتخابات اللجان النوعية التي أجريت أمس الإثنين بمجلس النواب، حيث فاز النائب نضال السعيد برئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما فاز النائب أحمد سمير صالح برئاسة لجنة الصناعة.

كما فاز النائب على عز بوكالة لجنة الاتصالات، ومحمود حسين ورضوان الزياتى وكيلين للجنة الشباب والرياضة، وأيضا محمد عبد المقصود وإبراهيم حمودة وكيلين للجنة السياحة.

وتم اختيار النائب أحمد إمبابي وكيلا للجنة الشؤون العربية، ومحمد عبدالله زين الدين وكيلا للجنة النقل والمواصلات، وماجد أبو الخير وكيلًا للجنة الشؤون الأفريقية، والنائبة رشا عبد الفتاح وكيلا للجنة التضامن الاجتماعي، وعصام بركات وكيلًا للجنة الطاقة، وعبد الوهاب خليل وكيلًا للجنة الإسكان.

أما عن أمانة السر، فاز النائب محمود السيد سعد بأمانة سر لجنة المشروعات الصغيرة، والنائبة سحر صدقي بأمانة سر لجنة الشؤون العربية.

«درويش» أمين «القليوبية»
في الوقت الذي يستعد فيه نواب الحزب لخوض انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، أعلن المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، عن تشكيل أمنة محافظة القليوبية، وهو ما آثار غضب الأعضاء، حيث أصدر رشاد قرار ياختيار أمانة القليوبية "وائل فؤاد" أمينًا عامًا خلفًا لعمرو حسنىـ وتعيين عمرو درويش أمينا للمحافظة، وبناء على غضب الأعضاء تقدم العديد باستقالتهم من الحزب.

استقالة الأمين المساعد للشباب
وبناء على قرار رشاد، تقدم الدكتور أحمد نجيب الأمين العام المساعد لشئون الشباب والمرأة، باستقالته معترضًا على سياسات الحزب خاصة بعد استقالته محمد بدران رئيس الحزب الشرعي، مضيفًا أن عمرو درويش لا توجد له أي هوية سياسية وهو أحد أزرع محمد الفيومي القيادي بالحزب الوطني المنحل.
وأشار نجيب، إلى أنه تم إرسال خطاب موثق للأمانة باختيار وائل فؤاد، وأن المركزية ستضع في الاعتبار رأى أمانة القليوبية، إلا أن رئيس الحزب أصدر قرارًا آخر.

استقالات جماعية
ولم تكن استقالة الأمين العام المساعد لأمانة الشباب، هو الوحيد، وإنما لحقه، عدد كبير من أمناء حزب مستقبل وطن القليوبية باستقالاتهم من الحزب نتيجة لتخبط قرارات المهندس أشرف رشاد، رئيس الحزب.
شملت الاستقالات أمانات الشباب والمجالس المحلية وشئون العضوية والمرأة والعمل الجماهيري والمالية والإدارية والمواطنة والأمناء المساعدين وعددًا من أمناء مراكز الحزب بالمحافظة.

مذكرة ضد «رشاد»
ولم يكتف الأعضاء بالاستقالة، بل تقدم إبراهيم عزام، أمين تدريب وتثقيف حزب مستقبل وطن القليوبية، بمذكرة للجنة شئون الأحزاب للطعن في شرعية رشاد كرئيس لحزب مستقبل وطن، مؤكدًا أن رشاد أعلن نفسه رئيسًا للحزب دون انتخابات ودون موافقة الجمعية العمومية ودون موافقة أو ترشيح الأمانة المركزية بالحزب، معللًا أن ذلك لا يمت بصلة للائحة الحزب أو لما تنص عليه قرارات ولوائح لجنة شئون الأحزاب وأنه حين نصب نفسه مستندًا على موافقة بعض الوكلاء المؤسسين على كونه رئيسًا للحزب لما تربطهم من مصالح.
وأوضح أن مهمة الوكيل المؤسس تنتهي حال إعلان لجنة شئون الأحزاب بأن "مستقبل وطن" أصبح حزبًا سياسيًا فإن ذلك لا يخول لهم اختيار أي من الأمناء أو الوكلاء للحزب وبطبيعة الحال اختيار منصب رئيس الحزب.
وقال عزام، إن رشاد ليس رئيسًا لحزب مستقبل وطن وهذا الإجراء غير شرعي وما يترتب عليه من آثار كتعيين أمناء المحافظات والترشيحات للمحليات وخلافه يعد كأن لم يكن"، داعيًا الجمعية العمومية للحزب للانعقاد لاختيار رئيسًا لمستقبل وطن في أسرع وقت.

مطالب بعودة «بدران»
هذا وقد دشن عدد كبير من أعضاء حزب مستقبل وطن هاشتاجًا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بعنوان "بدران راجع" والعديد من الصفحات مطالبين بعودة محمد بدران رئيسًا لحزب مستقبل وطن وعزل المهندس أشرف رشاد من منصبه.

أنصار «رشاد» يهاجمون «بدران»
وردًا على تصعيد أمانة القليوبية، فقد رد أنصار أشرف رشاد بلجان اليكترونية وهمية، وشنوا هجومًا لاذعًا على محمد بدران، قائلين: "انت نسيت نفسك يا بدران ولا الغرور ركبك، روح يا بابا كمل دراستك وماتحورش وتصيع تانى علينا".
استقالة 3 قيادات
ولم تكن تلك الاستقالات هي الأولى من نوعها، فقد شهد الحزب على مدار شهر سبتمبر الماضي، 3 استقالات؛ بدايتها استقالة أحمد سامي، أمين عام الإعلام السابق وعضو المكتب التنفيذي بحزب مستقبل وطن، مؤكّدًا أن الحزب شهد كثيرًا من التخبط والانقسامات والسعي وراء الأهواء والمناصب، ما أثر على أدائه في الشارع المصري ومصداقيته وقاد إلى تراجع دوره في خدمة مصر وشبابها.

كما تلا سامي، استقالتين في محافظتي الفيوم والدقهلية؛ حيث أعلن شريف صبرى، أمين العضوية في حزب مستقبل وطن بمحافظة الدقهلية، استقالته من الحزب، مستخدمًا نص استقالة أحمد سامى، أمين الإعلام الذى استقال في اليوم نفسه.

كما أعلن محمد عبد الله، أمين إعلام الحزب بمحافظة الفيوم، تجميد نشاطه في الحزب لحين تصحيح الأوضاع – على حد قوله - وهدد بتقديم استقالته إذا استمرت الأمور كما هي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads