المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المرأة وريادة الأعمال» دورة تدريبية بمجمع إعلام بورسعيد

الأحد 08/مايو/2016 - 07:40 م
شمس طارق
طباعة
عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مجمع إعلام بورسعيد، اليوم الأحد، دورة تدريبية بعنوان «المرأة وريادة الأعمال»، استهدفت 60 إمرأة، من سن عشرين لأربعين؛ لتدريبهم على ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة.

وافتتحت الدورة بكلمة مرفت الخولي، مدير المجمع وعضو المجلس القومي للمرأة، متحدثة عن أوجه التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومي للمرأة في التوعية بمختلف الموضوعات والقضايا التي تهم المرأة، سواء سياسيًا أو اجتماعيًا أو اقتصاديًا .

من جانبها تحدثت للدكتورة «سهام عز الدين»، عضو الأمانة العامة، ومقرر مجلس المحافظات بالمجلس القومي للمرأة حول التعريف بالمجلس وأهدافه .
وفي نفس السياق، استعرضت المهندسة سحر لطفي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد أهم إنجازات المجلس والخدمات التي يوفرها لنساء بورسعيد.

ويتضمن البرنامج التدريبي خلال ثلاث أيام عدد من الموضوعات كالتعريف بمفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومهارة صياغة و بلورة فكرة المشروع مع تقييم وإدارة المخاطر تحاضر خلالها الدكتورة رباب رجب مدرس إدارة الأعمال كلية التجارة جامعة بورسعيد.

كما قامت الدكتورة منى حمودة مدرس إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة بورسعيد بإلقاء الضوء على مهارات تحليل السوق وكفاءة استخدام الموارد البشرية.

كما سيتضمن اليوم الثاني غدًا عرض لدراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة مع الدكتورة أمل عصفور، وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات ببورسعيد، ويلى ذلك تعريف بالإجراءات والأشكال القانونية للشركات الخاصة والتعاونيات ومعرفة الخدمات التمويلية والاستشارية للهيئات المقرضة ومهارات المحاسبة، ومسك الدفاتر للمشروع الصغير مع الأستاذ محمد عبد العزيز مدرب بوزارة الاتصالات.

وستختتم الدورة في اليوم الثالث بالتدريب على مهارات الإتصال وقيادة فريق العمل وإدارة الضغوط و التفكير النمطي والإبداعي، فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة تحاضر خلالها الدكتورة دينا عساف مدرس بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية، وأيضًا ستشمل الدورة عرض مصادر وإجراءات التمويل و الضمانات المطلوبة من الصندوق الاجتماعي و مشروعك .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads