المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تنفيذ حكم الإعدام في الأمير السعودي.. هل ستوجه الأنظار لإلغاء عقوبة الإعدام

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 12:07 م
سارة صقر
طباعة
جاء تنفيذ حكم الإعدام بحق الأمير السعودي تركي، بعد إدانته بقتل صديق له خلال مشاجرة بينهما منذ ثلاث سنوات، ليرتفع عدد أحكام الإعدام التي نفذتها المملكة هذا العام الى 134، بحسب إحصائية تستند إلى أرقام رسمية، وقد رفضت عائلة القتيل قبول "الدية" أي الحصول على تعويض مالي مقابل التخلي عن حكم الإعدام بحق الأمير تركي.
يذكر أن منظمة العفو الدولية حذرت منذ عدة أشهر من تزايد الإعدامات في السعودية وهي تطالب المملكة بـ "الغاء عقوبة الإعدام لمرة واحدة وأخيرة"، وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية، بالإعدام مرتكبي جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر.

الحكم

نفذ حكم الإعدام بحق تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير في العاصمة الرياض، أمس الموافق 18 أكتوبر 2016، ولم تعط المملكة أي تفاصيل عن كيفية إعدامه، مع العلم أن أغلبية الإعدامات تتم بقطع الرأس بالسيف، كما أن الحكم ليس الأول من نوعه، حيث تم إعدام فيصل بن مساعد آل سعود، الذي اغتال عمه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل عام 1975.

تفاصيل الواقعة

قبض على الأمير تركي بعدما قام بقتل صديقه عادل المحيميد عقب شجار بين مجموعة من الشباب المسلحين بأسلحة من نوع كلاشنكوف 47 وكريكينوف 74، من بينهم شخص من زعماء مافيا تجارة السلاح المعروف باسم الحداد أو السمسار الأسود.

ونتج عن ذلك تبادل إطلاق نار كثيف أسفر عن مقتل عادل وإصابة آخر هو عبد الرحمن التميمي، ثم تفاجأ تركي أن القتيل هو صديقه.
وعند قدوم تركي "للثمامة"، كان يستقل سيارته من نوع لكزس مظللة بشكل كامل بالأسود، وبرفقته سيارتين، في إحدى السيارتين من نوع جيب شروكي كان يتواجد فيها أحد أصدقائه الذي أردي قتيلًا فيما بعد.

وعندما نزل صديقه عادل من السيارة لمتابعة المشكلة قام القاتل بإطلاق طلقة نارية من مسدس نورينكو 9 ملم بشكل عشوائي، لتصيب الطلقة الطائشة صديقه وترديه قتيلًا، ثم تنتقل الرصاصة لشخص كان يقف خلف صديقه؛ مما أدى إلى إصابته ونقله للمستشفى وألقت الشرطة القبض على بعض المتواجدين أثناء وقوع الحادثة، وعندما علم تركي بأنه قتل صديقه، أصابته الصدمة وسقط على الأرض متشنجًا.

وقام تركي بالاعتراف عما بدر منه للشرطة وفي التحقيقات اتضح أن الأمير كان تحت تأثير الخمر، وسُجن الأمير مع مجموعة من المتخاصمين، وتم إطلاق سراح بعضهم بعد الحكم عليهم بحقوق عامة وهي حيازة السلاح فقط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads