المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العاصي»: السعودية تتصدر السائحين العرب بمصر

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 01:01 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال السيد العاصي، الخبير السياحي، إنه في ظل الهجوم الشرس على وسائل التواصل الاجتماعي لما يتداوله الإعلام المصري والسعودي حول وجود خلاف سياسي بين البلدين، فقد أعلن مؤخرًا عن ارتفاع أعداد السياح القادمين من دول الخليج إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2016، بنحو 17%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد العاصي، أن السعودية تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياحة العربية إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، ويليها الكويت في المرتبة الثانية، ثم الإمارات والبحرين ثم قطر وعمان.

وفي سياق متصل، أعرب العاصي، عن تفاؤله الشديد بالاستثمارات السعودية بمصر، مؤكدًا أن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر بلغ ثلاثة آلاف و302 شركة في نهاية 2015 برأسمال إجمالي 27.9 مليار دولار تعمل في عدة قطاعات أهمها السياحة والتمويل والصناعة والعقارات، مشيرًا إلى أن النشاط التجاري والاقتصادي بين البلدين آخذ في التطور والازدهار.

وأضاف العاصي تصدر السياح السعوديون قائمة السائحين الأكثر إنفاقا خلال زيارتهم لمصر، وفقا لتقييم وحدة الدراسات الاقتصادية بوزارة السياحة المصرية، حيث قدرت متوسط إنفاق السائح السعودي اليومي بنحو 102 دولار في الليلة السياحية، بينما جاء السائح الكويتي في المركز الثاني بنحو 94.5 دولارا، والسائح القطري في المركز الثالث بنحو 83.7 دولارا، ثم الإماراتي بنفس المقدار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads