المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بيريل" تسئ للجيش من خلال إعلان وتقدم أعتذار

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 02:55 م
نورا عفيفي
طباعة
جاء إعلان شركة "بيريل" لمشروبات الشعير مهينا للجيش المصري وجنوده الذين يؤدون الخدمة العسكرية، فقد عبرت الشركة في إعلانها عن رفض الجنود للتجنيد الإجباري، واعتبار إن نيل شهادة الإعفاء من التجنيد هو حلم كل شاب في مصر، وعبرت الشركة في صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة:"حلم كل واحد فينا والفرحة اللي ماتتوصفش!".

حملة شعبية للمقاطعة

ودشن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حملة ضد شركة "بيريل" تحت أسم #قاطعوا_بيريل، وطالب المشتركين في الحملة مقاطعة شركة الأهرام للمشروبات ومحاسبة القائمين عليها.

جاءت بعض التعليقات التي تدعو لمقاطعة منتجات الشركة تقول:"ما حدش يشتري لغاية ما يتربوا"، "طيب كله يسترجل بقى.. ويقاطع منتجات الشركة دي"، "قاطعوا ومتشتروش من الانجاس"، "انا هقاطع منتجات بيريل كلها ولازم الشركة تقدم اعتذار للجيش اللى حامى البلد كلها من الأعداء والإرهاب".

أثار إعلان بيريل الغضب وذلك بسبب نزوله بعد أيام من استشهاد جنود أثناء مطاردة الإرهابيين في سيناء، فبعد أن دفع جنود التجنيد الإجباري الدم، تسخر منهم الشركة وتعتبر أن الإعفاء من الجيش هو أمل كل المصريين.

احمد موسي يهاجم شركة الأهرام

وهاجم الإعلامي أحمد موسي شركة "بيريل" من خلال برنامجه " علي مسئوليتي" المذاع علي قناة " صدي البلد"، وطالب بحملة لمقاطعة الشركة، وشدد علي أن حلم كل المصريين دخول الجيش والثأر من أجل شهداء الوطن، فقال:" حلم المصريين مش أنهم يأخذهم ورقة، المصريين حلمهم يمسكوا السلاح ويدفعوا عن بلدهم، في ناس عدوا 60 سنة عاوزين يدخلوا الجيش".

وأضاف أيضا " بطلوا تدخلوا الجيش في تجارتهم، لما تعمل إعلان بالشكل ده، وتقول إن حلم كل واحد الحصول على الإعفاء من الجيش، يبقى إنت بتحرض على ترك الخدمة في القوات المسلحة، وبتشتغل ضد الجيش"، " الهدف هو البلد والجيش، البلد أهم من فلوس الإعلانات حتى لو جانا 100 مليون جنيه، لا يجي 10 جنيه وتبقى بلدنا كويسة وجيشنا آمان مسالم".

دعابة ليس مقصود بها الجيش

وجاء الرد من المهندس هشام فرج، رئيس قسم التعبئة بشركة الأهرام للمشروبات الغازية من خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسي، ببرنامجه " علي مسئوليتي"، أن الدعابة ليس المقصود بها الجيش ولن يكون أحد داخل شركة الأهرام ضد مؤسسات البلاد، مؤكدًا أن مقاطعة منتج "بيريل" سيؤدى إلى الإضرار بالعديد من العاملين في فرع الشركة وقطع مصدر رزقهم.

وأكد علي إن جميع العاملين بالشركة وضمن منتجاتها "بيريل" هم أشخاص يعشقون بلادهم وجيشها، وأن الاعلان جاء علي سبيل الدعابة، قائلًا "كنا زمان بعد الانتهاء من الجامعة نقول لبعض أنت جالك تأجيل من الجيش يا بختك.. هل ده معناه إنى مش وطنى".

الشركة تعتذر بشكل رسمي

وقامت الصفحة الرسمية لشركة "بيريل" اليوم الأربعاء، بحذف الإعلان الساخر من صفحتها، ونشرت اعتذار رسمي عن المنشور سابقا مع توعد من إدارة الشركة بمحاسبة المسئولين، وجاء نص الاعتذار ليقول:"تؤكد شركة بيريل عن اعتذارها الشديد للبوست المنشور والذي تم تداوله، وتؤكد إدارة الشركة ان هذا قد تم نشره دون اتخاذ الإجراءات الإدارية المتبعة، ودون أخذ اي موافقات من الادارة العليا، لأنه يتنافي تماما مع سياسة الشركة التي لا تخلط بين حملاتها الإعلانية واي مؤسسة من مؤسسات الدولة، وتؤكد الشركة انه جاري اتخاذ إجراءات جذرية مع كل من تسبب في تمرير هذا البوست".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads