المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين العاطفة والجسد.. 6 أفلام ناقشت الخيانة الزوجية.. "لا أنام" يجسد دور العشيق في حياة زوجة الأب.. و"فضيحة في الزمالك" يقدم الفقر والجنس كوجهان لعملة واحدة

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 09:37 م
اية محمد
طباعة
الخيانة الزوجية من العناصر المثيرة التي يقبل عليها المؤلفين والمخرجين، بحجة أن السينما تسعى لإظهار المشكلات التي يعاني منها المجتمع، وخاصة أن هناك عوامل متعددة تساهم في حدوث الخيانة الزوجية، فهي لا تقتصر على طبقة معينة أو مرحلة عمرية معينة وقد يكون الدافع إليها نفسيًا أو عضويًا أو اقتصاديًا، ولذلك كانت الخيانة الزوجية من العناصر النمطية التي فرضت نفسها على السينما المصرية منذ زمن بعيد.


"لا أنام"

تعمل بطلة الفيلم على الوقيعة بين والدها وزوجته، وتنجح في إقناعه أن هناك علاقة بين "صفية وعمها عزيز" فيطلقها ثم تعمل على زواج أبيها من صديقتها ثم تكتشف أن زوجته الجديدة لها عشيق تُنفق عليه من مال أبيها.

الفيلم من بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف ومريم فخر الدين وهند رستم ويحيى شاهين.


قتلت زوجتي

تمر السنوات دون أن يرزق الزوجين بمولود، ثم تحمل الزوجة وتنطلق الشائعات حولها وهي تبرر ذلك بعودة خطيبها السابق بعد غياب طويل، ويقوم زوجها بقتلها دون أن يتأكد أو يسمع لها وتصل المأساة عندما يثبت للمحكمة أن الزوجة طاهرة.

الفيلم من بطولة مديحة يسري وعماد حمدي وزهرة العلا.


فضيحة في الزمالك

يتردد على منزل الشاب الفقير أحد أصدقائه الذي أُعجب بزوجة صديقه، فيغرقها بالهدايا حتى تستسلم له وفي إحدى زياراتها له يموت بين يديها وتهرب من المنزل، وعندما يتأكد الزوج من خيانة زوجته، تقتل نفسها.

من بطولة عمر الشريف وبرلنتي عبد الحميد ومريم فخر الدين ومحمود المليجي.


لوعة الحب

تتزوج "آمال" من سائق القطار، وتعاني من سوء معاملته لها فتقع في غرام مساعده وينتهز العاشقان غياب الزوج ويتورطان في علاقتهما ويستيقظ ضمير مساعده لتماديه في خيانة صديقه، فيطلب نقله إلى الصعيد وتعود الحياة الطبيعية إلى الزوجين خاصة بعد أن يتأكد سائق القطار أن زوجته حامل.

الفيلم من بطولة شادية وأحمد مظهر وعمر الشريف.


الخائنة

تعاني "إلهام" من انشغال زوجها المحامي بمكتبه وقضاياه، ويتمكن أحد أصدقائه بأن يوهمها بأن زوجها يخونها مع موكلته "عايدة" بحيث يدفعها إلى خيانة زوجها الذي يشك فيها ويشرع في مراقبتها لكنه لا يتوصل لشخصية عشيقها وتضيق "الهام" بحياتها فتنتحر وقبل أن تلفظ أنفاسها تعترف لزوجها بحبها له.

الفيلم من بطولة نادية لطفي ومحمود مرسي ومن إخراج كمال الشيخ.


أرجوك أعطني هذا الدواء

تعيش "ماجدة" في خلافات مستمرة مع زوجها بسبب خيانته المستمرة لها وعلاقاته النسائية الكثيرة، لدرجة أنها تتردد على عيادة الطبيب النفسي "مصطفى" بعد أن تنتابها حالة انهيار وتحاول أن تستميل الطبيب المعالج نحوها لكنه يرفض ويصدها، ثم تصاب في حادث بسيارتها فيرجع إليها زوجها معربًا على ندمه الشديد في حقها ومعاهدته لها على الاستقامة لكنها تموت.

الفيلم من بطولة نبيلة عبيد ومحمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وماجدة الخطيب ومن إخراج حسين كمال.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads