المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. التأمين الصحي بالقليوبية ينظم ندوة للتوعية بسرطان الثدي

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 04:32 م
غادة وحيد
طباعة
نظم فرع التأمين الصحي بمحافظة القليوبية، برئاسة الدكتور جمال حجاج، ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدي المنتشر ببعض محافظات مصر، في إطار تخصيص شهر أكتوبر بمختلف دول العالم للتوعية بهذا المرض، وذلك بقاعة المؤتمرات بمستشفى النيل في شبرا الخيمة.

شارك في الندوة الدكتور أحمد حجاج، مدير عام المستشفى، والدكتور جمال سلامة، رئيس الشؤون الطبية، والدكتورة ابتسام سعد الدين، أستاذ الأورام بطب القاهرة ورئيس قسم الأورام بمستشفى النيل، وعدد من السيدات اللاتي حضرن للمشاركة في الندوة لمعرفة كافة السبل اللازمة لمواجهة مرض سرطان الثدي والعلاج منه.

وناقشت الدكتورة ابتسام سعد الدين، خلال الندوة  كيفية الإكتشاف المبكر للمرض والآثار الجانبية التي تظهر على السيدات للتوجه إلى الأطباء لاكتشافه وسرعة مواجهته والخطوات التي من المفترض أن تتخذها السيدات  لمحاربة هذا المرض اللعين الذي يعد مرض العصر للسيدات.

يذكر أن أكثر من 90% من السيدات اللاتي يشاركن في برنامج الكشف المبكر تكون النتائج مبشرة وسليمة في حين أن حالات الأورام المكتشفة تكون النسبة الأكبر حالات أورام حميدة، مشيرة إلى  أن مؤشرات آخر إحصائيات لعام 2015 تؤكد ارتفاع نسبة الإصابة في محافظات الصعيد  بنسبة  38% وقد يكون ذلك لنقص حملات التوعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads