المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب جامعة الإسكندرية: صحة المواطن أبرز اهتماماتنا

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 05:33 م
شيماء الدالي
طباعة
أكد الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس جامعة الإسكندرية، اهتمام الجامعة بصحة المواطن من خلال العمل المستمر على النهوض بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى دعم الأبحاث العلمية في هذا المجال.

وأشاد "إسماعيل" بجهود الدولة لمجابهة الأمراض المستوطنة، والقضاء التام على الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، بحلول عام 2020 من خلال توفير العلاج للمواطنين من هذه الأمراض.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها اليوم في المؤتمر الدولي الثامن، عن "تفعيل الصحة العامة في زمن التحديات"، والذي ينظمه المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية وزراء التعليم العالي، والصحة، والبيئة، والقائم بعمل رئيس جامعة الإسكندرية.

من جانبه، أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالإنجازات التي حققتها الحكومة المصرية في مجال الصحة العامة وتوجيهات الرئيس السيسي للوصول إلى علاج مليون مواطن مصاب بفيروس سى خلال هذا العام.

وأكدت المهندسة هدى مصطفى، رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، أن الوزارة تسعى إلى تخفيف الضغوط على البيئة وخفض معدلات التلوث لحماية حق الأجيال القادمة في بيئة نظيفة، بالإضافة إلى التوسع في دعم المشروعات الصغيرة في مجال البيئة والحفاظ على موارد البيئة والمحميات الطبيعية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على نشر الوعى الصحي وتغليظ العقوبات على الجرائم البيئية.

وأضاف الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، أن جامعة الإسكندرية هي قاطرة التنمية في المحافظة، مشيرًا إلى أهمية الموضوعات التي يتناولها المؤتمر، والتي تتوافق مع احتياجات المجتمع السكندري في مجالات الرعاية الصحية والبيئية.

وقال الدكتور فهمي شارل وكيل المعهد ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يتناول على مدى يومين عدة محاور تشمل الجديد في مجال الصحة العامة، والأمراض المهنية، والتغذية الصحية، وعدالة توزيع الخدمات الصحية، والمدن الصحية الخضراء المستدامة، والتحديات العالمية نحو مدن صحية أفضل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads