المواطن

عاجل
إستمرار الجهود المصرية الفاعلة على كافة المسارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصرف الصحي" تعلن استعدادها لموسم الأمطار بالقاهرة

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 01:13 ص
طباعة
أعلن المهندس منصور بدوي، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، استعداد الشركة لموسم الأمطار الذي أوشك على البدء بحلول فصل الشتاء بالعاصمة .

وقال بدوي، إنه يمكن لشبكة الصرف الصحي الحالية استقبال مياه الأمطار في حدود معدل سقوط 5 ملايين متر مربع يوميا والتي تمثل 20 % من الطاقة الاستيعابية للشبكة على أن تقوم المحافظة بإنشاء بالوعات أمطار جديدة مع ضبط مناسيب الطرق، مشيرًا إلى أنه في حالة سقوط الامطار فإنه يلزم تخفيض ضخ مياه الشرب لفترة تتناسب مع معدلات زيادة الأمطار .

وعن منظومة الأمطار الحالية، أكد أنه على مدار عدة سنوات قامت محافظة القاهرة بإنشاء بالوعات ومدادات لتصريف الأمطار ببعض الشوارع والمحاور وليصبح عدد البالوعات الجاهزة 21940 بالوعة منتشرة بـ 416 موقعا، موضحًا أنه في عام 2014 قامت المحافظة بتكليف من رئيس الوزراء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي والإدارة العامة لمرور القاهرة بإنشاء 586 بالوعة لصرف الأمطار بتنفيذ شركة المقاولون العرب .

وأكد بدوي، أنه تم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى ضمت 416 موقعا بتكلفة 68 مليون جنيه وتم التنفيذ بنسبة 95 % ولم تستكمل المواقع المتبقية بسبب عوائق المرافق بمناطق التنفيذ من كهرباء وغاز اما الثانية فشملت 170 موقعا بتكلفة 20 مليون جنيه منها 50 موقعا كمرحلة عاجلة وجار الرفع المساحي واستخراج تصاريح الحفر وتخصيص اراض لمحطات الرفع للمواقع المتبقية وهي 120 .

وأشار إلى أنه في حالة سقوط أمطار غزيرة بكثافة فلن تقدر الشبكة حاليًا على استيعابها، وسيؤدي إلى طفح المياه بالشوارع في العاصمة .

وطلب بدوي، من محافظ القاهرة ضرورة ضبط مناسيب بالوعات الامطار مع الطرق فضلاً عن إنشاء جديدة بمطالع ومنازل الكباري والمحاور والطرق الجديدة التي يتم تطويرها، كما طالب بضرورة إصلاح بالوعات الأمطار بمعرفة الأحياء من خلال لجان مشتركة من شركة الصرف والأحياء وإرسال الملاحظات للنواب.

وطالب رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة المحافظ بضرورة استخدام المعدات المتاحة لمعاونة الشركة في حالة ازدياد نسبة المطر عن قدرة الشبكة كما طلب من رؤساء الأحياء ضرورة توفير أغطية للبالوعات المكشوفة فضلاً عن تسهيل الحصول على تصاريح حفر بالوعات جديدة .

وأوضح أنه توجد محطات انفاق يتم تشغيلها بواسطة هيئة الطرق وإدارة كارفور بالطريق الدائري وهي لاتعمل نظرًا لعدم وجود المسئولين عنها مما يتسبب في طفح المياه بالطريق.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه يجري حاليًا تطهير 24 نفقا وصيانة 24 محطة مخصصة للرفع من الانفاق وتوزيع المعدات على المحاور الرئيسية والبؤر الساخنة، مشيرًا إلى أنه تم توفير 50 شفاطًا و10 طللمبات تحسباً لسقوط الأمطار بهذه الأماكن.

وأشار بدوى إلى التعاون مع هيئة الأرصاد الجوية لإمداد الشركة بمعلومات احتمالية سقوط أمطار بمناطق معينة حيث تم الانتهاء بمساعدة الأحياء من تنظيف جميع بالوعات ومصارف الأمطار ولكن هناك بعض المشاكل المتعلقة بعدم توفير أغطية للبالوعات ووجود ميول بالطرق نظرًا لعدم مراعاة المناسيب، وسيتم حلها الفترة القادمة.

من جانبه وجه المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة رؤساء الاحياء بسرعة استخراج التراخيص اللازمة لحفر البالوعات الجديدة مع التشديد على تغطية كافة البالوعات التي سرقت أغطيتها بمعرفة الأحياء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads