المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إستقالة رئيس "راكتا" لخسارة 54.66 خلال عام

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 10:38 ص
أ.ش.أ
طباعة
قامت الجمعية العامة للشركة العامة لصناعة الورق "راكتا"، في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، بإعتماد القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015 2016، بصافي خسارة 54.66 مليون جنيه، مقابل 53.77 مليون جنيه خسارة العام السابق.

وذكرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في بيان اليوم الخميس، أن الجمعية وافقت على استقالة رئيس مجلس إدارة "راكتا" الكيميائي جابر البهي التي تقدم بها إلى الجمعية نظرًا لظروفه الصحية، وقررت تكليف العضو المنتدب للشئون الفنية المهندس محمود فراج للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة للمدة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس التي تنتهي عام 2018، أو لحين تعيين رئيس للشركة والعرض على الجمعية العامة، أيهما أقرب.

وقررت الجمعية عدم إخلاء مسئولية مجلس الإدارة عن المركز المالي ونتائج الأعمال للعام المنتهي في 3062016، وفوضت رئيس الشركة القابضة بتشكيل لجنة تقصي حقائق لبحث الأوضاع المتردية داخل الشركة في ضوء ما أسفر عنه المركز المالي ونتائج الأعمال المعروض على الجمعية.

وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية المقررة للعاملين اعتبارًا من 172016 مع مراعاة التزام القواعد المنظمة، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تحديد مكافأة للعاملين عن مجهوداتهم في العام المالي 2015 2016.

من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة في أداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر.

ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 150 مليون جنيه، تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 80.3% منها، وقيمة السهم 5 جنيهات.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads