المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة عين شمس: الإعلام نجح في تثبيت نصر أكتوبر بعقول المصريين

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 01:55 م
 الدكتور عبدالوهاب
الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
محمد العطار
طباعة
افتتح الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، احتفالية الجامعة بذكر نصر أكتوبر بحضور الدكتورة هبه شاهين رئيس قسم علوم الإتصال والإعلام بكلية الآداب، الدكتور محمد عشوب المنتج السينمائي، الفنان القدير طارق الدسوقى، اللواء عبد المنعم سعيد الشيخ عبد العزيز النجار مدير عام الأزهر الشريف، القس بطرس فؤاد كاهن كنيسة العذراء مدينة النور ومنوب العيلة المصرية، والوكلاء وعمداء الكليات ومجموعة من القادة العسكريين.

وأعرب "عزت"، أن ذكر حرب اكتوبر شرف لكل مصرى على مر الأجيال، مضيفًا أن شباب الجيل الحالي لم يشاهد الحرب إلا من خلال شاشة التلفاز، وقد نجح الإعلام المصري تثبيت انتصار أكتوبر في قلوب المصريين على مدار 43 عام.

وقال رئيس جامعة عين شمس، إن مصر تعاني من حرب لا تقل في خطورتها عن حرب أكتوبر 1973 من حرب على الإرهاب، وحرب تستهدف اقتصادها القومي، مشيرًا أن بناء الجيش ومساندة الشعب واحتمال الأعباء الاقتصادية الصعبة كانت من أهم عوامل النصر العظيم في اكتوبر 1973، بالإضافة إلى أن الإعلام والفن كان لهم دور كبير خلال فترة الحرب وبعدها في شحذ الهمم في ازهان المصريين.

كما اشار الدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق عام الاحتفالية، أن يوم النصر بمثابة شرف وعزة على جبين كل مصرى مقدما كل التحية لجنود مصر البواسل.

وأكد اللواء على حفظي، محافظ شمال سيناء الاسبق والمستشار باكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال نصر أكتوبر، على ريادة الجامعة فى تنظيم مثل هذة الاحتفاليات مشيدًا بالفيلم الذي قدمته الجامعة عن حرب أكتوبر المجيدة وأن مصر كانت ومازالت تحت انظار الجميع ومستهدفة من الاعداء، مضيفًا أن مصر استرجعت سيناء فى 22 عام من خلال العمل العسكري، السياسة ومفوضات السلام الدولي.

كما اكد اللواء حفظي على دور الشعب المصرى فى الوقوف جانب الجيش لاسترداد ارضه الغالية فى ظل الظروف التى كانت تعانى منها مصر سياسيًا واقتصاديًا، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع الاجيال الحالية لنقل الحكمة والخبرة.

وأضاف أن الشعب المصرى يمتع بذكاء عالى ولكننا نفتقر الى روح الجماعة التى كانت اساس نجاح ملحمة أكتوبر وانهى حديثه بكلمات الانجاز -الاعجاز - البراعة المصرية التى حققت ملحة عظيمة نفتخر بها.

وقد سرد اللواء عبد المنعم سعيد أحد أبطال حرب أكتوبر الأحداث والذكريات التى لم تغب عن ذاكرة الشعب المصرى وكانت سبب الانتصار العظيم.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلى يروى قصة كفاح العبور المصرى العظيم وتكملة مسيرة الشعب المصرى نحو النهوض كما ألقى الشاعر عصام خليفة مجموعة من القصائد الشعرية.

وفي ختام الحفل قدم عبد الوهاب عزت درع الجامعة لابطال مصر المشاركيين فى حرب أكتوبر المجيدة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads