المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة : طعم الالتهاب السحائى معتمد من منظمة الصحة العالمية

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 03:09 م
أ.ش.أ
طباعة
أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد عن تشكيل الوزارة، غرفة عمليات لمتابعة إجراءات تطعيم طلاب المدارس على مستوى الجمهورية ضد مرض الالتهاب السحائي، مؤكدا أن الطعوم آمنة، بنسبة 100%، ولا يوجد أي مصابين أو حالات وفاة ناتجة عن تطعيم الطلبة بها.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، أن الطعوم المتداولة داخل وحدات وزارة الصحة جميعها معتمدة من منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية، وما يثار حول وجود وفيات وحالات تسمم بين طلاب المدارس نتيجة الطعوم التي حصل عليها طلاب المدارس شائعات مغرضة تستهدف إحداث البلبلة بين الجمهور.

وناشد وزير الصحة والسكان، أولياء الأمور بإتباع تعليمات المشرفين الصحيين في المدارس والتأكد من حصول الطلاب على الطعم منعا لإنتشار الأمراض الفيروسية ، مؤكدا أن الحملة تستهدف تطعيم 6 مليون طالب ضد الالتهاب السحائى.

فيما أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة ، أن حملة التطعيمات بالمدارس تستهدف تطعيم من 8 ملايين طالب وطالبة بتكلفة 75 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تطعيم 3 ملايين طالب ضد الدفتيريا والتيتانوس مشيراً إلى أن الجدول الزمنى للتطعيمات الخاصة بأطفال المدارس سينتهى فى الترم الأول من الدراسة فى المدارس الحكومية والخاصة لافتاً إلى أن جميع الطعوم آمنة.

أخبار تهمك

ads
ads
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads