المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصيادلة" تمهل "الصحة" أسبوعين لإلزام الشركات بتطبيق قرار 499

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 05:24 م
رشا جلال
طباعة
أمهلت النقابة العامة للصيادلة في اجتماعها الطارئ، مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية، اليوم الخميس، وزارة الصحة، أسبوعين؛ لإلزام الشركات بتطبيق قرار499، الخاص برفع هامش ربح الصيدلي، واحتساب 25% للأدوية المحلية، و18% للمستورد.

وقرر الاجتماع، الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لاتخاذ قرارات تصعيدية ضد شركات الأدوية، يوم 25 نوفمبر المقبل، وإنذار الشركات بتعليق دفع المطالبات حال عدم الالتزام بالقرار، بالاضافة إلى استمرار رفع القضايا من النقابة العامة والنقابات الفرعية ضد الشركات المخالفة للقرار، وإلزام الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بتعميم توضيح ملزم للقرار، ومعاقبة كافة الشركات غير الملتزمة، ووافق الاجتماع على مقترح الدكتور ثروت حجاج، الخاص بإنشاء موقع TOC لإدارة الأدوية OTC.

وفيما يتعلق بسلاسل الصيدليات، قرر المجتمعون تعديل لائحة آداب المهنة لتضمن تجريم سلاسل الصيدليات، وعرضها على الجمعية العمومية لأخذ موافقتها، وتم التأكيد على فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي والأماكن الشاغرة في الفرعيات، على أن تضم لجنة تلقي طلبات الترشيح.

وتم إعلان تشكيل اللجنة العليا للانتخابات؛ لتضم الدكتور محيّ حافظ، والدكتور محمد زكريا جاد، والدكتورة ناصف أيوب، واثنين آخرين، بالإضافة إلى اثنين من المستشارين.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads