المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني روسي: موسكو قد تمدد الهدنة الإنسانية في حلب لعدة أيام‎

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 09:06 م
أ.ش.أ
طباعة
أعلن رئيس لجنة شئون الدفاع في ‏‏"مجلس الاتحاد" الروسي، فيكتور أوزيروف، اليوم الخميس، أن روسيا ‏قد تتخذ يوم غد الجمعة قرارا بتمديد "الهدنة الإنسانية" في حلب لعدة ‏أيام"‎.

‎ ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن أوزيروف قوله اليوم إن "الهدنة ‏قد تمدد ليوم، أو يومين، أو ثلاثة أيام، إلى أن يعاود الإرهابيون الأعمال ‏القتالية هناك ،لافتة أن هذه المرة الهدنة ليست بتلك الهدنة التي تسمح للإرهابيين ‏الحصول على أسلحة وآليات إضافية، إن حلب مطوقة".‏‎

‏ وأشار ‏أوزيروف إلى عدم إعلان الولايات المتحدة أو أعضاء آخرين في ‏التحالف عن أي اتصال بالمعارضة المعتدلة في حلب، مما يدل على "إما ‏أن المعارضة المعتدلة في حلب هي وهم، ولا يوجد هناك سوى ‏الإرهابيين، أو أن الولايات المتحدة ودول التحالف غير قادرة على التأثير ‏على المعارضة المعتدلة".

وأضاف بأن اليوم الأول من الهدنة الإنسانية ‏أظهر أن روسيا نفذت كافة التزاماتها "خلافا عن الأطراف الأخرى" ‏ومع ذلك لم يستبعد حدوث أي تغيرات بالليل ، مع بدء خروج الناس من ‏حلب.

‏ يذكر، أن روسيا أعلنت عن فترة تهدئة إنسانية في حلب، اعتبارا من ‏الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصر اليوم 20 أكتوبر ، ‏مؤكدة أن القوات الجوية الروسية والسورية لن تسدد ضربات إلى مواقع ‏المسلحين في حلب خلال التهدئة.
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads