المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في الذكرى الـ25 لرحيل "كتعة السينما المصرية".. تعرف على أهم أعمالها

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 10:02 م
المواطن
ريم محمد
طباعة
يحل اليوم الذكرى الـ25 على رحيل الفنانة "نعيمة الصغير" التي اشتهرت بـ"كتعة السينما المصرية"؛ بسبب تجسيدها لأدوار الشر الكثيرة، التي اكتسبت من خلالها جماهيرية كبيرة، ومتعتنا بأعمالها على مدار مشوارها الفني، وظلت محفورة حتى الآن في عقل محبيها.

ولدت "الصغير" في مدينة الإسكندرية يوم 25 سبتمبر 1931، اكتشفها الفنان حسن الإمام، وبدأت حياتها كـ"مونولوجست" مع زوجها الفنان "محمد الصغير"، ثم عملا معا في فرقة "إبراهيم حمودة".

وعملت أيضًا مع الفنان الكوميدي "إسماعيل ياسين"، وكانت تحلم في بداية مشوارها الفني بأن تكون مطربة، لكن الحظ لم يحالفها، واتجهت بعد ذلك للعمل في السينما المصرية في الأربعينيات.

بدأت مشوارها الفني من خلال فيلم "اليتيمان" التي كانت تجسد من خلاله دور المطربة، وتوالت بعدها العديد من الأدوار في السينما المصرية، ومن أشهر أفلامها "الشقة من حق الزوجة" مع الفنان القدير محمود عبدالعزيز، وفيلم "البدرون" مع الفنانة ليلى علوي، وفيلم "التعويذة" مع الفنانة يسرى والفنان محمود ياسين، وفيلم "المشبوة" مع الفنان عادل أمام والفنانة سعاد حسني، وفيلم "القلب وما يعشق" مع الفنان محمد فؤاد والفنانة سهير البابلي، والعديد من اللأفلام الأخرى.

ورحلت عن عالمنا في 20 أكتوبر 1991، عن عمر يناهز 60 عامًا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads