المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدعوة السلفية تصف "داعش" بالصناعة الصهيونية

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 03:02 ص
طباعة
وصف عادل نصر، المتحدث باسم الدعوة السلفية، تنظيم داعش، بالصناعة الصهيوينة، مؤكدا أن تنيظم "داعش" يدعم مصالح إيران داخل العراق.

وقال نصر، فى تصريحات نشرت أمس، الخميس، على الموقع الرسمى للدعوة السلفية: "أعتقد أن أمر داعش بات واضحًا للعيان حيث كانت وبالا على أهل السنة والعراق وسوريا وسائر بلاد الإسلام، وكانت خير عون لإيران والرافضة؛ حيث اتخذت ذريعة لاحتياج الحرس الثورى الإيرانى أرض العراق والقيام بأعمال إبادة لأهل السنة والجماعة بدعم محاربة الإرهاب".

وأضاف: "ما حدث فى الموصل ليس ببعيد أما فى سوريا فقد كانت سببا رئيسيا فى تضييع مكتسبات الشعب السورى ومقاومته مبررا للتدخلات الخارجية التى يدفع ثمنها الشعب السورى؛ فى حين نجد أن أكبر دولتين آمنتين من خطر داعش هما إيران والعدو الصهيونى، فهل يشك بعد ذلك أدنى عقل، أن داعش صناعة رافضية صهيونية تستغل سفهاء الأحلام وحدثاء الأسنان من العناصر التكفيرية".

وبالنسبة لإصدار الفتوى الشرعية، أكد عادل نصر المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، أن الفتوى تحتاج إلى علم شرعى وواقع مرئى؛ لافتًا إلى أن الفتوى إنزال الحكم الشرعى على الواقع المناسب له؛ ومن ثم فإن المفتى يحتاج إلى أمرين الفقه فى الواقع ومعرفة حكم الله عز وجل الذى يكون فى هذا الواقع.

وأضاف المتحدث باسم الدعوة السلفية: "ومن ثم فقد بين أهل العلم أن الفتوى تتغير بتغير الأحوال والأزمنة والأشخاص والأمكنة؛ وضربوا الأمثلة على ذلك من سنة النبى صلى الله عليه وسلم، فعلى سبيل المثال نهى النبى الكريم عن القطع فى الغزو أى قطع اليد فى الغزو؛ فننظر كيف راعى النبى الكريم مثل هذا الواقع الذى لا يتناسب مع إقامة الحد مع أن إقام الحد واجب، وكذلك تتغير إذا كان يترتب على تغييره مفسدة أعظم لا يجوز" مضيفا: "النبى لم يقتل المنافقين على الرغم من ضررهم خشية أن يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه وغير ذلك من الأدلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads