المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها "تأخر الشيخوخة".. 7 فوائد تجميلية للبطيخ الأحمر

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 04:19 ص
طباعة
يحتوي البطيخ الأحمر على مركبات طبيعية مضادة للأكسدة والسرطان مثل "الليكوبين"، كما يحتوي على البوتاسيوم والمنجنيز اللذين يعملان على خفض ضغط الدم المرتفع، إضافة إلى الماغنسيوم المعزز لطاقة الجسم وفيتامين A المحافظ على قوة الإبصار، وهناك العديد من الفوائد الصحية أثبتتها الدراسات العلمية على البطيخ.

لكن للبطيخ الأحمر فوائد تجميلية قد لا يعرفها البعض ممن يعشقون هذه الفاكهة، ومن بينها:

تأخير الشيخوخة:
به كمية كبيرة من "الليكوبين"، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور والشوارد الحرة في الجسم، فيحافظ على صحة الخلايا ويمنع شيخوختها، كما يحتوي على فيتامين C وA اللذين يعززان إنتاج "الكولاجين" و"الايلاستين" اللذين يلعبان دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وتأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد.

ترطيب الجلد:
يحتوي على كمية كبيرة من الماء ما يساعد على ترطيب الجلد، والبشرة ويمنع جفافها ويبقي عليها في حالة نضارة دائمة، ويمكن تدليك البشرة بقطع البطيخ والعسل لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بعد ذلك؛ للحصول على بشرة شابة.

مكافحة حب الشباب:
به مركبات مضادة للالتهابات؛ لذلك يمكن استخدامه في التخلص من حب الشباب والبثور والندبات التي يسببها في البشرة، ويمكن غلي مسحوق بذور البطيخ الماء وعمل قناع للوجه بها، وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بلطف، أو تدليك الوجه بقطعة قطن مبللة بعصير البطيخ لمدة أسبوع؛ لتحقق نتائج رائعة.

البشرة الدهنية:
يحتوي على مركبات طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة، وتفتيح مسام الجلد وعلاج البشرة الدهنية ومنع إصابتها بالالتهابات الناتجة عن انسداد المسام، وتجمع الإفرازات تحت الجلد، ويمكن تدليك البشرة بقطعة بطيخ للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية.

حروق الشمس:
البطيخ الأحمر علاج سريع وفعال لحروق الجلد والبشرة، الناتجة عن التعرض أشعة الشمس ويمكن عمل خليط من البطيخ والخيار، ووضعه على الأماكن الملتهبة من الوجه والبشرة لمدة 30 دقيقة، ثم غسلها بالماء برفق، وهو ما يؤدي إلى الشفاء السريع.

تعزيز نمو الشعر:
يحتوي على أحماض أمينية مهمة لصحة الشعر، وعلى رأسها "الارجينين" الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعزز من إنتاج مركب "سيترولين" وهو ما يؤدي إلى نمو شعر الرأس بكثافة وتغذيته بشكل جيد.

منع تساقط الشعر:
البطيخ الأحمر غني بفيتامين C الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، وزيادة إنتاج الكولاجين وخلايا الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر، وهو ما يساعد على تغذيتها ومنع تساقط الشعر أو تقصفه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads