المواطن

عاجل
شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جيل الشباب هم الأكثر فقرا في إيطاليا

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 09:04 ص
أ.ش.أ
طباعة
كشف تقرير حديث بأنه للمرة الأولى في إيطاليا يكون الشباب في الفئة العمرية بين 18 و 34 عاما أو ما يطلق عليه "جيل الألفية" هى المجموعة الأكثر تأثرا ومعاناة من الفقر.

وأفاد التقرير الصادر هذا الأسبوع عن جمعية "كاريتاس" الخيرية الكاثوليكية العالمية، بأن هؤلاء يشكلون ما نسبته 2ر10 % من أولئك الساعين للحصول على مساعدات من مراكز الجمعية، بينما 1ر8 % ممن تتراوح أعمارهم بين 35 - 44 عاما وأقل من 4 % تماما هم فوق 65 عاما أو أكثر.

وأكد التقرير أن هذا يعكس تداعيات أزمة البطالة المتواصلة والتي ضربت جيل الشباب أكثر من الفئات الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن هذا يرجع جزئيا إلى تدفق اللاجئين خلال العامين الماضيين، حيث لجأ الآلاف منهم إلى الجمعية الإنسانية طلبا للعون وأن الأغلبية الكبرى منهم من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 34 عاما.

وعلى المستوى الوطني، كان الأجانب هم الأكثر طلبا للعون بصورة طفيفة أكثر من الإيطاليين من مراكز هذه المؤسسة الخيرية والبالغ عددها 1649 مركزا وذلك على الرغم من أنه في الجنوب كانت الأغلبية التي طلبت المساعدة من مراكز الجمعية من الإيطاليين (6ر66 %).

وتعتبر مؤسسة "كاريتاس" منظمة إغاثية دولية تعمل في مجالات المساعدات الإنسانية والخدمات الاجتماعية والتنمية في نحو 200 بلد وإقليم في جميع أنحاء العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads