المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ثمان نصائح لحياة صحية لطفلك خالية من "الكوليسترول"

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 01:39 م
رشا جلال
طباعة
أكد الدكتور محمد شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة أن مستوى الكوليسترول يتحكم فيه العامل الوراثى، فالأطفال الذين يعانى أحد أبويهم أو كليهما من ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم يكون احتمال إصابتهم بنفس الحالة أكبر، مشيرا إلى أن ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم غير مرتبطة بزيادة الوزن أو السمنة المفرطة، فحتى الأشخاص النحفاء يمكن أن يعانوا من مشاكل كوليسترول نتيجة العوامل الوراثية، لهذا يجب أن ينتبه الآباء لعادات الأكل عند أطفالهم منذ سن مبكر فلابد من تنظيم حياة الطفل ليؤثر هذا النظم على صحته بالإيجاب وذلك من خلال:

1- التمارين الخاصة بالقلب والأوعية الدموية هامة من أجل زيادة نسبة الكوليسترول المفيد فى الدم، مثل المشى، السباحة، التبديل سواء بالعجلة العادية أو الثابتة، وأجهزة التجديف (الموجودة فى الجيم).

2- اختارى نوع الرياضة المناسب لطفلك لكن لا تثقلى عليه، وأهم عنصر من عناصر الرياضة هو المداومة عليها وليس قوة الرياضة نفسها.

3- بالنسبة للذين يعانون من زيادة الوزن، فإن نقص الوزن سيحسن تلقائيًا من نسبة الكوليسترول فى الدم.

4- أطعمة الوجبات الجاهزة السريعة لذيذه ولكنها تضر القلب والشرايين وتؤدى إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، يمكنك ألا تمنعى أطفالك بشكل نهائى عن هذه الوجبات ولكن اسمحى لهم فقط بتناولها على فترات متباعدة.

5- شجعى أطفالك على تناول كميات كبيرة من الماء، احرصى على أن يتناول طفلك يوميًا ثمرتين أو ثلاثة من الفاكهة، و4 إلى 5 وحدات من الخضروات.

6- قللى من الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدليها باللحوم والخضروات المشوية أو المسلوقة.

7- إلى جانب تقليل تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من الكوليسترول مثل البيض، الجمبرى، واللحوم الحمراء، ابتعدوا أيضًا عن الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل الجبن الدسمة والزبد.

8- تخلصى من الدهون الموجودة فى اللحوم قبل الطهى.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads