المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ختام فعاليات أكاديمية منظمة العمل الدولية للتنمية الريفية

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 02:24 م
أ ش أ
طباعة
اختتمت فاعليات أكاديمية منظمة العمل الدولية للتنمية الريفية، بمحافظة الاقصر، والتى استمرت خمسة أيام متضمنة ورش العمل والتدريب والجلسات النقاشية حول العمل اللائق للشباب في الاقتصاد الريفي.

بالتنسيق بين مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومركز التدريب الدولي التابع لمنظمة العمل الدولية بتورينو- إيطاليا تحت رعاية وزارة التعاون الدولي وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ومحافظة الأقصر.

وقال بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، في بيان له اليوم،إن أكاديمية التنمية الريفية ساهمت في جذب انتباه المشاركين الدوليين والإقليميين والمحليين على الإمكانات الجوهرية للإقتصاد الريفي لتحقيق النمو الاقتصادي بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الإمكانيات المحتملة من أجل توفير فرص عمل وتعزيز العمل اللائق في المناطق الريفية.

وأضاف غوي، أن فعاليات الأكاديمية تضمنت أربع زيارات متزامنة إلى مبادرات ريفية مبتكرة في الأقصر والعديد من ورش العمل الاختيارية التي تغطي موضوعات مختلفة منها: الابتكار الريفي والوظائف الخضراء والطابع غير الرسمي في الاقتصاد الريفي.
من جانبها أشارت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى التفاوت الملحوظ على أساس النوع الاجتماعي والذي يؤثر سلبًا على نساء مصر، لا سيما في القطاع الريفي.

و استعرضت الدكتورة مايا مرسي العديد من المبادرات الناجحة التي يرعاها المجلس القومي للمرأة لمعالجة قضية التفاوت القائم على النوع الاجتماعي وللمساهمة في تمكين المرأة بوصفها من الأطراف الفاعلة المحورية في الاقتصاد الريفي.

وبدوره قال المهندس عاطر حنورة، المدير التنفيذي لشركة تنمية الريف المصري، "من المقرر تخصيص بعض عروض المشروع لصغار المزارعين والشباب من خلال إقامة شركات مساهمة. وستكون الشركة هي الواجهة ما بين الشباب والحكومة، ويكون هدفها الرئيسي هو توفير وظائف لائقة للشباب من خلال تطوير سلاسل القيمة في الإقتصاد الريفي."

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads