المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موقعة الزمالك وصن داونز في عيون نجوم الأهلي.. «طه إسماعيل»: التركيز سلاح الأبيض للفوز على صن داونز.. «مجدي عبدالغني»: الزمالك قادرعلى إحراز 4 أهداف.. «وليد صلاح الدين»: مباراة صعبة بسبب ثلاثية الذهاب

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 02:48 م
سليمان السيد
طباعة
تنتظر الجماهير المصرية، المباراة المرتقبة بين الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وكان الفارس الأبيض، قد خسر بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة الذهاب والتي اقيمت الأسبوع الماضي.
ويدخل الزمالك، المباراة، متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، ويأمل في التعويض أمام صن داونز، لحصد البطولة الغائبة عن النادي منذ عام 2002.

ويرصد «المواطن» أراء نجوم النادي الأهلي السابقين حول مباراة الزمالك وصن داونز.

«طه إسماعيل»
قال طه اسماعيل المحلل الكروي، وعضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي، إنه يجب علينا أن نعرف أسباب هزيمة الزمالك في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف، حتى لاتتكرر في أي مباراة قادمة.

وأضاف: «الزمالك بدأ في المباراة الماضية بتشكيل خطأ، وليس من المنطقي أن يبدأ مؤمن سليمان بثنائي فقط في وسط الملعب، خاصة وإنه يلعب خارج أرضه، لذلك تلقى الأبيض هذه الخسارة الكبيرة».

وعن مباراة العودة، أكد إسماعيل، على أن الزمالك يجب أن يكون في حالة تركيز شديدة، في المباراة، ويجب أن يحذر من تسجيل صن داونز هدف في اللقاء، لأنه سيصعب من مهمته.

وطالب عضو لجنة الكرة بالأهلي، من مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك بضرورة غلق وسط الملعب في المباراة القادمة، لأن فريق صن داونز يجيد الإختراق من هذه المنطقة ويمرر لاعبوه الكرة على الأرض بسلاسة.

واختتم طه إسماعيل تصريحاته، بأنه يجب أن يبدأ الزمالك بثلاثة لاعبين في وسط الملعب وهم معروف يوسف وطارق حامد وإبراهيم صلاح.

«مجدي عبد الغني»

ومن جانبه، أكد مجدي عبدالغني نجم النادي الأهلي السابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن فرص تتويج الزمالك ببطولة أفريقيا مازالت قائمة، مشيرًا إلى أن خسارة مباراة الذهاب لا تعني أن الأمور إنتهت وأن صن داونز فاز بالبطولة.

وقال عبد الغني، أن الزمالك لديه فرصة كبيرة لصناعة التاريخ بالتتويج بالبطولة رغم خسارته في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة.

واستشهد نجم الأهلي السابق، بمباراة الزمالك والوداد المغربي، والذي حقق الأبيض فوزًا كبيرًا في القاهرة بتسجيله أربعة أهداف نظيفة، موضحًا أن الزمالك قادر على تسجيل 4 أهداف في مرمى صن داونز مثلما فعل أمام الوداد.

وأشار مجدي عبد الغني، أن لاعبو الزمالك قادرون على التعويض، في مباراة العودة، خاصة وأن المباراة ستشهد دعم جماهيري كبير، لمؤازرة الفريق أمام صن داونز.

« وليد صلاح الدين»

كشف وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق، ومدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، عن صعوبة لقاء الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقي، خاصة بعد هزيمته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة.

وأكد صلاح الدين، على أن فرص الزمالك صعبة في لقاء العودة، ولكن الكرة لاتعرف المستحيل.
وأوضح مدير الكرة بالاتحاد السكندري، أن على لاعبى الزمالك التحلي بروح الفريق، وبذل أقصى جهد حتى نهاية المباراة.

وأكد إسلام الشاطر لاعب النادي الأهلي السابق، على أن الزمالك قادر على العودة في المباراة المقبلة أمام صن داونز والتي ستقام يوم الأحد المقبل بنهائي دوري أبطال أفريقيا.

«إسلام الشاطر»

وأشاد الشاطر، بقرار دخول الفريق لمعسكر مغلق، بعيدًا عن وسائل الإعلام، لأن ذلك سيساعد في التركيز وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الذهاب.

وأضاف نجم الأهلي السابق، أن مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، في موقف صعب، لأنه لايمتلك قوائم كامل من اللاعبين، حيث يخوض النهائي بـ17 لاعب فقط.

واختار إسلام الشاطر التشكيل الأفضل الذي يجب أن يبدأ به الزمالك المباراة، وقال إنه يجب على مؤمن سليمان أن يبدأ بثلاثي خط وسط معروف يوسف، طارق حامد، إبراهيم صلاح، ورمزي خالد في ناحية الشمال، وثلاثي أمامي أيمن حفني وستانلي وباسم مرسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads