المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. بدء فعاليات مشروع "كان ياما كان" بالجامعة الأمريكية

السبت 22/أكتوبر/2016 - 12:21 م
شربات عبد الحي _ هند زكريا
طباعة
بدأ منذ قليل، فعاليات مشروع "كان ياما كان" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، القاعة الشرقية حرم الجامعة بميدان التحرير، وهو مشروع ينظمه مركز ثينك تانك للحلول التنموية، بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، ويهدف إلى دعم أهمية مشاركة الشباب في صنع السياسات العامة.

و يعمل هذا المشروع من خلال منهجية شاملة، وتشمل ثلاثة مراحل وهي "بناء قدرات الشباب في مجال تحليل السياسات العامة وكتابة أوراق مقترح السياسات، توصيل أصوات هؤلاء الشباب لعامة الشعب المصري وصناع القرار، عرض الفيديوهات وأوراق مقترح السياسات في مؤتمر على مدار يومين حيث سيتم دعوة كل المعنيين والمهتمين بالقضايا ذات الصلة بالأوراق".

ويشمل المشروع 5 حلقات يتم مناقشتها ووضع مقترحات وسياسات للعمل عليها وهي " العشوائيات، المخلفات الصلبة، التعليم، الطاقة الشمسية، الصحة".

والجدير بالذكر أنه سيتم عرض نتائج المشروع، في سيمنار الذي سيعقد يومي السبت والأحد 22 و23 أكتوبر 2016، كما انه تم توجيه دعوى تشمل المهتمين والمتخصصين في القضايا المطروحة في الأوراق من ممثلي الحكومة، المجتمع المدني، والقطاع الخاص لمناقشة أفكار الشباب وجدوى وسبل تنفيذها على أرض الواقع.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads