المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ست خرافات تجعلك تخسرين جمال شعرك

السبت 22/أكتوبر/2016 - 02:25 م
رشا جلال
طباعة
أكدت الدكتورة نهى الجناينى أخصائي الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أنه سواء كنت ذات شعر طويل أو تعتمدين موضة الشعر القصير، فعلى السواء هناك تحديات يعانيها شعرك يوميًا.

وأوضحت "الجناينى" للمواطن، أن الشعر هو تاج من الجمال على رأس كلّ إمرأة، فتلجأ السيدات إلى العناية به وتحسين مظهر، ولذلك سوف نعرض لك بعض الخرافات التي تتعلق بالشعر، مما سيجعلك تقومين بالأفضل له وتكتشفين الحقيقة.

1- قص الشعر بشكل دوري يجعله ينمو بشكل أسرع:
حيث تؤكّد الأبحاث أن تصفيف الشعر وقصّه بشكل دوري ككلّ شهر أو شهرين مثلًا لا يجعله ينمو بشكل أسرع ويأخذ مدى أطول.

2- إذا أزلت شعرة واحدة بيضاء سينمو مكانها إثنتين:
هذه خرافة ونمو الشعر الأبيض بعد بروز واحدة فقط يكون بسبب أن الشعر بدأ يشيب، وهذه الخرافة انتشرت لأن الناس كانوا يزيلون أول شعرة بيضاء تظهر في رؤوسهم وهي تكون مؤشر على الشيب ما يؤدي إلى بروز غيرها.

3- غسل الشعر يجعله يتساقط:
لا يتأثّر الشعر بكثرة الإستحمام أو عدمه، فالشعر الضعيف والقابل للتساقط لا يكون بحاجة إلى سبب لذلك.

4- كلّما قمت بتمشيط شعرك كلما زاد حيويّة:
والعكس صحيح حيث أن كثرة التمشيط تضرّ الشعر وتقلعه من جذوره.

5- تلوين الشعر بالصبغة غير صحي:
وهذا غير صحيح حيث أن هناك أنواع جيدة من الصبغات، وإزالة الصبغة عن الشعر مضرّة لكن تلوين الشعر بالمنتج المناسب ليست مضرّة أبدًا بل تضيف حجم وكثافة إلى الشعر.

6- لا يمكن صبغ الشعر خلال فترة الحمل:
مادة الأمونياك الموجودة في بعض أنواع الصبغة هي المضرة، وحاليًا يوجد في الأسواق أصباغ خالية من هذه المادة ولا تؤذي الحامل وجنينها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads