المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ميسترال".. كلمة السر للحرب السوفيتية البولندية

السبت 22/أكتوبر/2016 - 02:42 م
سارة صقر
طباعة
يبدو أن الحرب السوفيتية البولندية لم تنتهي بعد، حيث أن الصراع على أوكرانيا عموما وشبه جزيرة القرم على وجه الخصوص جاء نتيجة تراكمات تاريخية، إضافة إلى النمسا وتركيا احتلت أجزاء من أوكرانيا في فترات تاريخية مختلفة، ترتب على ذلك حقيقة مفادها أن المصير الأوكراني عبر التاريخ لم يكن بأيدي أبنائها، بل كان بأيدي لاعبين من خارجها.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع البولندي بشأن بيع مصر لحاملتي المروحيات "ميسترال" إلي روسيا، لتتوج هذه الحرب، حيث قال "أنتوني ماتشيريفيتش" إن مصر يمكن أن تسلم حاملتي المروحيات "ميسترال" المصنوعة في فرنسا، لروسيا مقابل سعر رمزي قدره دولار أمريكي واحد.

وأضاف وزير الدفاع البولندي في كلمة ألقاها في جلسة استماع بالبرلمان البولندي، إنه يملك معلومات عن عملية تسليم السفينتين لروسيا "من مصادر جيدة"، دون مزيد من التفاصيل.

كما أعرب وزير الدفاع البولندي عن أمله في أن يكون تخلي القاهرة عن هذه العملية "سيخدم قضية السلام".

رد مصر

وجاء رد السفارة المصرية في موسكو، علي تصريحات وزير الدفاع البولندي "أنطوني ماتشيريفتش"، نافيًا هذه التعصريحات العارية من الصحة، حيث تسائل المستشار أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي": "كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ"ميسترال"؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولار واحد؟".

وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه التعليقات تمت للحقيقة بصلة، قال المستشار: "بالطبع، لا!، ذكر جميع المسؤولين في مصر، أن البلد مهتم في شراء الأسلحة الروسية لـ"ميسترال ". ويقولون هناك: "مصر تبيع "ميسترال مقابل دولار واحد، لماذا"؟ وكان وزير الدفاع البولندي، أنطوني ماتشيريفتش، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، خلال كلمة له في برلمان بلاده، أن مصر باعت حاملة المروحيات "ميسترال"، إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي قدره 1 دولار.

الكرملين يصفها بالهراء

كما جاء الرد علي الجانب الاخر ساخرًا من تلك التصريحات، حيث نفى الكرملين بشدة صحة تصريحات وزير الدفاع البولندي، موضحا أن المعلومات بهذا الشأن تأتي من "مصادر ذات مصداقية".

وقال بيسكوف،: "أنا لا أعتقد أنها مصادر ذات مصداقية، بل يبدو لي أن سبب ذلك هو الحالة الانفعالية الحادة التي تسود في وارسو على مدار الأسابيع الأخيرة... ليس باستطاعة الجميع التعامل معها.. إنه هراء من أوله إلى آخره".

الدفاع الروسية تصفها بالغباء

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت سابقا تصريحات الوزير البولندي قائلة، على لسان المتحدث باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، إن مبالغات وزير الدفاع البولندي لم تعد خافية على أحد، فمنذ زمن بعيد، وحتى في بولندا نفسها، فإن ماتشيريفيتش يروج، بمثل هذه التصريحات لنفسه، لكنها مشكلة للقيادة البولندية وليست مشكلتنا نحن.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إن تصريحات ماتشيريفيتش نوع من الغباء.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads