المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فنانين تخطت قدراتهم الإبداعية نص المؤلف

السبت 22/أكتوبر/2016 - 03:51 م
منار ابراهيم و عمر حسين
طباعة
لم يلتزموا أو يتقيدوا بالنص فقط، ولكن طاقتهم الإبداعية تخطت كل الحدود، حتى إنهم خرجوا عن النص في العديد من الأعمال الفنية التي قدموها من أجل هدف أسمى، وهو إسعاد الجماهير التي أتت خصيصًا لرؤيتهم.

ويستعرض "المواطن" أبرز هؤلاء الفنانين الذين خرجوا عن النص في المسرحيات وأمتعونا على مر الزمان، في التقرير التالي:

-يونس شلبي 

خرج الفنان يونس شلبي عن النص في مسرحية "مدرسة المشاغبين" فى مشهد طريف أمام الفنان سعيد صالح، حيث قال له:" نفسي اسمع منك جملة مفيدة" فرد "يونس":"جملة مفيدة مش جملة مفيدة مالك.. انت جايبنى عشان تخلينى..اخرص انت ولا كلمة"
-عادل إمام

الزعيم اشتهر بالخروج على النص في أعماله، ومن أشهر المواقف التي خرج فيها على النص، خلال مسرحية الواد سيد الشغال؛ حيث خرج على النص في مشهد أمام الفنان عمر الحريري، حين سأله الزعيم: "أنا شوفتك قبل كده في التليفزيون كنت بتعمل ألف ليلة وليلة".
-محمد نجم

تخطى كل الفنانين في الخروج على النص، وذلك في موقف كوميدي جمعه بالفنان مجدي وهبة، على خشبة المسرح خلال مسرحية "الخوافين"، وبدأ المشهد بملاحظة بسيطة من الفنان مجدي وهبة للملقن، الذي يقوم بتلقين الفنانين نص السيناريو، ليستغل بعدها نجم الموقف، ويقوم بالسخرية من الملقن.
-فؤاد المهندس

برع الفنان فؤاد المهندس والفنان المنتصر بالله، خلال مسرحية "علشان خاطر عيونك"، في الارتجال والخروج على النص، وذلك عندما شعر بنسيان إحدى الكلمات، فاستكمل قائلًا: "روحت الـ.. لقيت الـ.."، وتدارك المنتصر بالله هذه الأزمة، فارتجلا سويًا حوارا آخر أصاب الجمهور بضحك هستيري.
-سهير البابلى

خرجت على النص خلال مسرحية على الرصيف، وذلك حينما وقفت امام الفنان أحمد بدير،تحكى له عن قصة حبها القديمة مع عبد الصبور، فقال لها "بدير":"بتفي بجد يا سهير"، فردت "البابلى": "طول عمرك بتحب التف يا عبد العال"، ما تسبب في حالة ضحك هستيرية بين الجمهور.
ولا يكفى تقرير واحد لذكر الأمثلة فهي كثيرة وخير دليل وشاهد على نجوم أمتعونا على مر العصور ولم يكن النص مقيدا لهم فقد تجاوزت عبقريتهم كل الحدود، ليؤكدوا حقيقة مقولة أن الفنون جنون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads