المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حادثة سجن المستقبل تؤكد .. الخلايا النائمة لا تزال تعبث بوزارة الداخلية

السبت 22/أكتوبر/2016 - 05:17 م
ياسمين مبروك
طباعة
لا تزال الخلايا النائمة تلعب داخل وزارة الداخلية، حيث برز ذلك جليًا بهروب 6 مساجين من من سجن المستقبل بمدينة الإسماعيلية، شرق القاهرة، وأرجع البعض انتماءاتهم إلى جماعة أنصار بيت المقدس وقد تم ضبطهم على خلاف قضية تهريب أسلحة وذخيرة إلى سيناء.

وجاءت أسماء المتهمين كالتالي، أحمد شحاتة محمد مصطفى، عودة درويش على سلام، صلاح سعيد سعد لافي، ياسر عيد زيد حسن، أحمد يونس محمد يونس وعوض الله موسى.


هروب 6 مساجين

قالت مصادر عن واقعة محاولة الهروب الجماعي من سجن المستقبل بالإسماعيلية، والتي أسفرت عن تهريب 6 مساجين، إن التحقيقات الأولية للنيابة العامة، كشفت استخدام السجناء ثلاث بنادق آلية، قاموا من خلالها بتهديد قوة تأمين السجن من الداخل، حيث كانوا على علم بموعد الاقتحام من الخارج، لأنهم استخدموا تلك الأسلحة في اللحظة التي بدأ فيها الهجوم على السجن، ما شل حركة القوات من الداخل، وسهلوا بذلك دخول العناصر الإجرامية.


أحدهم يدعي المرض

وأضاف المصدر الأمني، أن أحد السجناء ادعى المرض، وتم استدعاء عربة الإسعاف لنقله للمستشفى، غير أن عدد من السجناء تمكنوا من الاعتداء على أمين شرطة من قوة حراسة السجن، وأطلقوا الرصاص، ما أدى لإصابة أمين الشرطة، وبعدها تمكن عدد من السجناء من الهروب قبل أن تلقي قوات الأمن القبض على أحدهم.


من وراء الهروب

ونتيجة لذلك، بدأت تحقيقات موسعة بمعرفة النيابة ومفتشي وزارة الداخلية، للوصول إلى الخائن من أفراد قوة السجن الذي سهل عملية دخول الأسلحة لهؤلاء المساجين قبل واقعة الهجوم، في حين أنه يتم تفتيش دقيق للمترددين على السجن من أسر المحكوم عليهم، أما العاملون بالسجن من الضباط والأفراد لا يتم تفتيشهم، الأمر الذي يؤكد أن أحد متورط في الواقعة منهم.


المتهمون ينتمون لـ«بيت المقدس»

فيما قالت المصادر الأمنية، إن هناك 3 متهمين هاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية ينتمون إلى جماعة أنصار بيت المقدس، وقد تم ضبطهم على خلاف قضية تهريب أسلحة وذخيرة إلى سيناء.

وأضاف مصدر أمني لـ"المواطن" أن المتهم الذي تم القبض عليه مسجون على ذمة قضية "سطو على محال الذهب" بالتل الكبير والمتهم الجنائي الآخر مطلوب في إحدى قضايا المخدرات، ومقيم بدائرة التل الكبير، بينما ما زالت المحاولات قائمة وعمليات التمشيط للبحث عن باقي المتهمين الهاربين.


تكثيف أمني

وكثفت قوات الأمن من وجودها في محيط السجن، وتقوم بحصر أعداد المساجين، وتمشيط المنطقة المحيطة بالسجن.


مباشرة التحقيقات

وأعلنت مصادر أمنية بدء التحقيق مع أحد المساجين الجنائيين الذي تم القبض عليه من سجن المستقبل، وأضافت المصادر أنه تم تشكيل فريق من جهاز الأمن الوطني يشرف على التحقيقات حاليًا ويفرغ الكاميرات مع وفد من النيابة العامة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads