المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول يشارك في مؤتمر الطاقة الدولي بطوكيو

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 12:13 م
مروة الفولي
طباعة
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه يبحث مع تاكيهير وكاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، آفاق التعاون المشترك بين البلدين، والفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف الأنشطة البترولية، خاصة أن قطاع البترول يقوم حاليًا بتنفيذ برنامج عمل طموح لإقامة العديد من المشروعات البترولية، وذلك في مجال صناعة التكرير والبتروكيماويات.

وأكد "الملا" في بيان له اليوم الأحد، أن هناك مجالات متعددة أمام الشركات اليابانية التي تمتلك الخبرة الطويلة في مجال تنفيذ هذه المشروعات وتمتلك تكنولوجيا متقدمة في هذا المجال، مشيرًا إلى أنه خلال اللقاء تم التأكيد على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين، وأن هناك علاقات مشتركة بين الشركات اليابانية، وقطاع البترول المصري في مجالات الحفر البحري، وذلك من خلال مساهمة شركة تويوتا مع إيجاس، وجنوب الوادي في الشركة المصرية للحفر البحري، والتي تملك الحفارين البحريين القاهر-1 والقاهر-2.

وبحث الوزير خلال لقاءه مع سفير اليابان، إمكانية التوسع في هذا النشاط، بجانب المشاركة في الشركة العالمية لتصنيع مهمات الحفر، ومشاركة شركة تويو اليابانية كمقاول عام في تنفيذ مشروعات البتروكيماويات.

وفي سياق متصل قدم السفير اليابانى دعوة للمهندس طارق الملا، لمشاركة مصر في المؤتمر السابع والعشرين لميثاق الطاقة العالمي موجهة من كل من وزير الخارجية الياباني، ورئيس مؤتمر ميثاق الطاقة، والأمين العام للمؤتمر، والذي سيعقد في العاصمة اليابانية طوكيو خلال يومى 25، 26 نوفمبر المقبل.

ويتضمن المؤتمر اجتماعًا لوزراء البترول والطاقة على المستوى العالمي تحت عنوان "علاقة ميثاق الطاقة الدولي بالتحديات العالمية ومساهمته في تحقيق التنمية المستدامة والجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة تغير المناخ والتحديات التي تواجه جذب الاستثمارات في مجال الطاقة".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads