المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين الماضي والحاضر.. تعرف على أبرز 10 زيجات للفنانين

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 02:28 م
منار ابراهيم
طباعة
يتواصل مسلسل الزيجات مع المشاهير بين توافق الطرفين الناتج عن قصة حب رائعة وانفصال لعدم الاتفاق أو لعدم تفاهم الطرفين، ورغم أن هناك العديد من حالات الزواج بين الفنانين لم تدم سوى سنوات قليلة أو بضعة أشهر، إلا أن هناك أيضًا حالات من الزواج استمرت لأكثر من 40عامًا.

ونقدم من خلال التقرير التالي أبرز 10 زيجات قديمًا وحديثًا: 


فاتن حمامة وعمر الشريف

تزوجت الراحلة فاتن حمامة من النجم العالمي الراحل عمر الشريف، بعد قصة حب لم يشهد الوسط الفني مثيلًا لها بدأت أثناء مشاركتهما في فيلم "صراع في الوادي" الذي أخرجه المخرج يوسف شاهين، ليتزوجا عام 1954 بعد مشهد القبلة الذي جمعهما معًا في الفيلم وكان حديث الجميع وينجبان ابنهما الوحيد "طارق"، ويقدمان بعدها العديد من الأفلام الناجحة، مثل "سيدة القصر ونهر الحب" وغيرها من الأفلام الأخرى قبل أن يقررا الانفصال عام 1974 رغم حبهما الكبير، وكانت الغيرة السبب أيضًا في الانفصال هذه المرة.
فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف
ميمي جمال وحسن مصطفى

تزوجت الفنانة ميمي جمال، بالفنان الكوميدي الراحل حسن مصطفى، بعد خروجها من تجربة حب فاشلة مع أحد الضباط، لرغبته في اعتزالها الفن بعد زواجها منه.

وتعرفت "ميمي" على "حسن" من خلال مسارح التلفزيون التابعة للقطاع العام، وكان خارجًا لتوه من تجربة حب فاشلة مع زوجته الأولى بثينة حسن، التي انتهت بالطلاق، فبدأت بينهما صداقة وطيدة بعد أن لاحظت طيبته الشديدة، وحدثته عن أدق أسرارها، وتحولت هذه الصداقة مع مرور الوقت إلى انجذاب شديد، الأمر الذي انتهي بالزواج، واتفقا على عدم الإنجاب في بداية زواجهم، لرؤيتهم بإنهم مازالوا في هذه الفترة بالبدايات، ورغبتهم في تثبيت أقدامهم في الفن، وبعدها رزقا بطفلتين توأم.
ميمي جمال وحسن مصطفى
ميمي جمال وحسن مصطفى
سمير غانم ودلال عبد العزيز

تزوج الفنان سمير غانم من الفنانة دلال عبد العزيز، رغم أن كل منهما كان لا يريد الزواج ويريد أن يتفرغ لحياته الفنية، حتى تقابلا وانجذب كل منهم للآخر وتم الزواج بعد عرض مسرحية أهلا يا دكتور.

طاردت إشاعات الانفصال حياتهم بسبب عدم استمرار عملهم مع بعض، ولكن دائمًا ما يكذبون هذه الإشاعات باستمرار ظهورهم أمام الجميع، وكانت بناتهما دنيا وإيمي هما ثمرة زواجها.
سمير غانم ودلال عبد
سمير غانم ودلال عبد العزيز
فؤاد المهندس وشويكار

تزوج الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس من الفنانة شويكار، بعد أن تعرفا في المسرح، وطلب يدها بطريقته المحببة حيث قال لها: "مش يلا بقى نتجوز" فأجابته: "يلا".

وبعد أكثر من 20 عام من زواج ومشاركة فنية من السينما والمسرح، فجأة تم الانفصال فنيًا وبدأ "المهندس" يبحث عن وجه جديد يأخذ مكان شويكار في المسرح، وعندما وجد الفتاه التي تصلح للمسرح، قام بتطليق شويكار وعندما وصلت لها الورقة في المنزل إصابتها حالة من الصدمة.
فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار
أيتن عامر وعز العرب

احتفلت الفنانة أيتن عامر بزفافها على مدير التصوير محمد عز العرب، وذلك بصحبة عدد من نجوم الفن والإعلام والمشاهير بفندق فيرمنت تاورز بمصر الجديدة.
أيتن عامر وعز العرب
أيتن عامر وعز العرب
مي كساب وأوكا

كان إعلان زواج الفنانة مي كساب من مطرب المهرجانات والغناء الشعبي، محمد صلاح الشهير بـ "أوكا"، من الأخبار التي أحدثت ضجة في الوسط الفني وأثار السخرية بين رواد التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب موافقة مي على الزواج من مطرب مهرجانات شعبية رغم الفوارق الاجتماعية والثقافية والفنية بينهما، بخلاف فارق السن بينهما والذي يصل إلى عشر سنوات.
مي كساب وأوكا
مي كساب وأوكا
شريف رمزي وريهام أيمن

كما احتفل الفنان شريف رمزي والفنانة ريهام أيمن، بحفل زفافهم بحضور عدد من أهل العروسين وأقاربهم وأصدقائهم، وكان الزواج بناء على رغبتهما معا، ويعد هذا الزواج هو الثاني لشريف رمزي، بعد زيجته اﻷولى من "منة" ابنة الفنانة ميرفت أمين والفنان حسين فهمي.
شريف رمزي وريهام
شريف رمزي وريهام أيمن
أحمد عز وأنغام

رغم إعلانه أكثر من مرة عدم زواجه، إلا أن الفنانة أنغام أكدت أنها تزوجت من الفنان أحمد عز وقاما بالانفصال سرًا رغبة في الحفاظ على سرية الأمر، في الوقت الذي أعلنت فيه زينة زواجها من عز وإنجابها منه توأم، وهي القضية التي تنظر حاليًا داخل ساحات القضاء.
أحمد عز وأنغام
أحمد عز وأنغام
محمود ياسين وشهيرة

تزوج الفنان محمود ياسين من الفنانة شهيرة، عندما التقيا في أول فيلم بينهما "صور ممنوعة"، وعقب انتهاء الفيلم تقدم لخطبتها وتم الزواج سريعًا، ولم يشتركا في أعمال كثيرة وهذا لم يؤثر على حياتهم، وأنجبا عمرو ورانيا، واعتزلت شهيرة الفن لتتفرغ لبيتها وأبنائها، وتزوجت أبنتهما رانيا من الفنان محمد رياض.
محمود ياسين وشهيرة
محمود ياسين وشهيرة
محمود الجندي وعبلة كامل

تزوج الفنان محمود الجندي من الفنانة عبلة كامل، بعد ما فقد "الجندي" زوجته الأولى في حادث حريق، وتم زواجهما في هدوء شديد لم يشعر به الوسط الفني، وذلك أثناء مشاركتهم مسلسل امرأة على حد السكين، وفي أقل من عامين تم الانفصال في هدوء شديد ورفض الاثنين الإفصاح عن سبب الطلاق.
محمود الجندي وعبلة
محمود الجندي وعبلة كامل

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads