المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الثقافة: نسعى لتوصيل الخدمات لجميع طلاب الجامعات

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 03:05 م
أ.ش.أ
طباعة
أكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن الوزارة تسعى لتوصيل الكتاب والخدمات الثقافية لجميع طلاب الجامعات، مشيرا إلي أن معرض كتاب جامعة عين شمس يمهد الطريق لعقد بروتوكول تعاون لتقديم الأنشطة الثقافية على مسارح الجامعة وقاعاتها.

وقال النمنم - في تصريحات أدلى بها عقب افتتاحه اليوم الأحد، معرض كتاب جامعة عين شمس تحت عنوان (مصر أرض الأديان)- "إن وزارة الثقافة تعمل جاهدة على التواصل مع جميع الجامعات المصرية، منوها بأنه تم افتتاح معرض الكتاب الأول بجامعة الأزهر منذ أيام وذلك ضمن سياسة الوزارة لتوصيل الكتاب والخدمات الثقافية لطلاب الجامعات".

ومن جانبه، قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب "إن الهيئة تعتزم إقامة عدة معارض بالجامعات المصرية المختلفة خلال الفترة المقبلة، منها جامعة القاهرة وحلوان وأكاديمية الشرطة، موضحا أن هدف الهيئة هو توصيل الإصدارات للشريحة المستهدفة في المقام الأول".

يشار إلي أن المعرض يقام بالحرم الجامعي أمام قصر الزعفران خلال الفترة من 23 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل، ويأتي في إطار خطة الهيئة لإقامة معارض الكتاب بالجامعات المختلفة وإتاحة الكتاب للطلاب بأسعار في متناولهم، ويضم جناح هيئة الكتاب بالمعرض أحدث إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل بتخفيضات هائلة، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وجناح الكتب المخفضة التي يصل سعرها إلى جنيه واحد.

ويشارك في المعرض كل من الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب والوثائق القومية، والمجلس الأعلى للثقافة، والمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، ومركز البحوث الإسلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads