المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حقوق النشر والملكية الفكرية» ندوة بجامعة بني سويف

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 04:33 م
أحمد فتحي
طباعة
نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بني سويف، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "حقوق النشر والملكية الفكرية للباحثين في العصر الرقمي" بحضور الدكتور محمد حسام لطفي، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق في الجامعة.

وأكد "لطفي" على ضرورة دعم وتشجيع النشر في مجال البحث العلمي كأحد ركائز وضع الجامعة في مصاف الجامعات المتميزة إقليميا ودوليًا، والعمل على وضع الضوابط والآليات اللازمة لمراعاة حقوق الملكية الفكرية لضمان حق الباحث وعدم السطو على إبداع.

وأوضح أن هناك العديد من القوانين والاتفاقيات الدولية التي تضمن حماية حقوق الملكية الفكرية في ظل التطور التكنولوجي الهائل في الآونة الأخيرة.

ولفت أستاذ القانون المدني، إلى وجود العديد من عناصر أمن المعلومات في ظل التقنية الرقمية الحديثة، التي تؤثر على هوية وقيمة المعلومات، التي منها السرية أو الموثوقية.

أضاف الدكتور طريف شوقي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الملكية الفكرية تشير إلى إبداعات العقل المتنوعة، وهناك حماية لتلك الملكية، ومنها البراءات وحق المؤلف والعلامات التجارية التي تمكّن الأشخاص من كسب الاعتراف أو فائدة مالية من ابتكارهم أو اختراعهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads