المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مواطن يستغيث بوزير الأوقاف "الإمام هدم المسجد ولازم يتفتح تاني"

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 10:46 ص
هبة سيد
طباعة
تقدم المواطن "أحمد فوزي قلاش" البالغ من العمر 33 عامًا، والمقيم بمدينة منوف بمحافظة المنوفية بشكوى إلى "محمد مختار جمعة"، وزير الأوقاف والشئون الإسلامية، لوقف هدم مسجد "الملك" بحي منوف بمحافظة المنوفية، والذي أكد أنه من المساجد القديمة والعريقة التي لها تاريخ في مصر.

أضاف "قلاش" أنه تم تعين إمامًا من قبل وزارة الأوقاف وهو من علامة الشيوخ وقد قام بتجميع التبرعات من بعض التجار لصالح المسجد والتبرع إلي الفقراء، مؤكدًا أن هذه الأموال ذهبت إلى مصارفها الفعلية، وأيضًا جمع تبرعات بهدف تجديد المسجد وتم تجديده بالفعل.

استكمل "قلاش" مستنكرًا أنهم أصيبوا بالدهشة من تصريح الإمام بتبرع ثري عربي بـ3 ملايين جنيها لتجديد المسجد، وبعد فترة وجيزة تم هدم المسجد تمامًا، إضافة إلي أنهم طلبوا من محلين مجاورين بترك المحلات لاستغلال مساحتهم في بناء مسجد جديد.

رفض أصحاب المحال وتقدموا بشكوى، وجاءت لجنة من مجلس المدينة للنظر في قرار الهدم فاكتشفوا أنه لم يتم إصدار قرار لإزالة المسجد، قائلًا: "محدش يقدر يهدم المسجد إلا الإمام واللي سانده من الإدارة، والإمام ده اتعين في مسجد تاني ولازم المسجد ده يتفتح تاني"، مضيفًا إلى أنه تم رفع الشكوى في مجلس المدينة ووزارة الأوقاف ولم يتم النظر إلي شكوتهم. 

ويناشد موقع "المواطن" وزير الأوقاف والشئون الإسلامية بسرعة التدخل لحل الشكوى.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والمقالات والشكاوى لنشرها بالموقع، عبر خدمة "واتسآب المواطن" برقم 01012754111، أو عبر البريد الإلكتروني "[email protected]"، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads