المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يستعرض خطة تدريب الشباب للعمل

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 11:05 ص
أ ش أ
طباعة
استعرض الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة إعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية التي من المقرر أن تعمل في إدارة وتشغيل المشروع القومي لإنشاء الـ100 ألف صوبة زراعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، والدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، واللجنة الفنية للصوب الزراعية التى تم تشكيلها من قبل.

وقال وزير الزراعة إن الخطة ستشمل 3 دورات تدريبية مختلفة مستمرة حتى نهاية ديسمبر 2017، حيث يستفيد من الدورة الأولى والخاصة بتأهيل مشرفي القطاع، حوالي 2860 متدربا، سيتم البدء بـ 90 متدربا منهم، فضلا عن 1000 متدرب من قطاع الإرشاد لتأهيلهم للعمل كمشرف مجموعة من إجمالي 11 ألفا و440 متدربا تباعا.. لافتا إلى أن الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بتأهيل فني الصوب يستفيد منها حوالي 166 ألف متدرب، وذلك من المدارس الفنية المختلفة، حيث سيتم أيضا تدريب المدرسين العاملين في هذه المدارس.

وأشار فايد إلى أنه سيتم خلال الشهور الستة الأولى تأهيل 90 متدربا من الخريجين وأوائل الخريجين، والذين تم اختيارهم من خلال اللجنة العلمية التي تضم عمداء كليات الزراعة بالجامعات المختلفة.. لافتا إلى أن هؤلاء المتدربين سيتولون فيما بعد تأهيل وتدريب 2860 متدربا وحتى نهاية الفترة المقررة.

وأكد وزير الزراعة أهمية هذا المشروع، في توفير فرص عمل كبيرة للشباب، فضلا عن زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والحاصلات الزراعية المصرية من الخضر والفاكهة وزهور القطف ونباتات الزينة.. مشيرا إلى أن الزراعة من خلال الصوب الزراعية تساهم بشكل كبير في ترشيد المياه المستخدمة في الزراعة، وفي الوقت نفسه تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة والقيمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads