المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دورة تدريبية للإعلاميين الأفارقة برعاية وزارة الإعلام والخارجية

الإثنين 09/مايو/2016 - 06:02 م
أحمد حمدى
طباعة
تنظم وزارة الإعلام معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بالاشتراك مع وزارة الخارجية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، دورة تدريب للكوادر الإعلامية الأفريقية تحت عنوان مستقبل الإعلام في إفريقيا وتبادل الخبرات المختلفة ، ويشارك فيها قيادات الإعلام في عشرون دولة إفريقية.

التقي المشاركون اليوم الإثنين، بالدكتورة مي البطران رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وتحدثت عن حروب الجيل الرابع وهي الحروب التي تعمل على زعزعة الأمن وعدم الاستقرار في البلاد ولابد من محاربة الجيل الرابع بالفكر والمنطق وليس بالقوة والحرب، وهي تنقسم إلى أربعة عناصر هي القوة السياسية والقوة العسكرية والقوى الاقتصادية والقوة المعلوماتية والبلد التي تمتلك ذلك تصبح قوية والعكس .

أدار اللقاء أحمد سليم وكيل وزارة الإعلام والمشرف الفني علي معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة، والمستشار محمد الغزاوى بوكالة الشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وفى إطار الدورة التدريبية الــ 47 لإتحاد الصحفيين الأفارقة التقي السيد كينشيرو مولاي الوزير نائب رئيس البعثة اليابانية لدى مصر بعدد من الدارسين الأفارقة الذين يمثلون 25 دولة إفريقية، وقال أن القمة السادسة القادمة والتي ستعقد لأول مرة في دولة إفريقية في 27-28 أغسطس القادم.

وأضاف سليم ، أن من المقرر مناقشة عدد من الموضوعات الهامة في مجالات الاقتصاد و الاجتماع والثقافة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads