المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير خارجية الصين يحضر منتدى التعاون العربي الصيني

الإثنين 09/مايو/2016 - 06:03 م
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية وانج يي سيقوم بزيارة رسمية إلى قطر؛ لحضور الاجتماع الوزارى السابع لمنتدى التعاون الصيني العربي يوم الخميس المقبل، وسيقوم بعدها بزيارة رسمية إلى تونس يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وقال المتحدث باسم الوزارة لو كانج - في تصريح صحفي - إن وانج سيناقش مع نظرائه العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية كيفية الدفع قدما بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، المعروفة باسم مبادرة الحزام والطريق، وسبل تعميق التعاون الاستراتيجي العربي الصيني هذا علاوة على تبادل الأراء بشكل متعمق وموسع حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

فضلا عن هذا، ووفقا للمتحدث، فسيتناول اللقاء خطة التعاون المشتركة العربية الصينية للعامين المقبلين.

ووصف كانج الاجتماع بأنه أول حوار سياسي رفيع المستوى بين الصين والدول العربية، منذ الرحلة التي قام بها الرئيس الصيني شي جين بينج إلى الشرق الأوسط في مستهل العام الجاري، والتى زار خلالها السعودية ومصر، وألقى كلمة موجهة إلى العالم العربي من مقر الجامعة العربية.

ونوه بما أسفرت عنه تلك رحلة الرئيس الصيني من توثيق للعلاقات المشتركة، وبما عكسته من تأكيد لحرص الصين وتطلعها إلى تنمية علاقتها مع البلدان العربية.

وأعرب عن ثقته في أن هذا الاجتماع سيسهم في تعزيز الحوار والتعاون المستقبلي بين الجانبين، ودعم أركان المنتدى، خاصة وأن هذا العام يوافق الذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية العربية الصينية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads