المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رونالدو وبيل" يتصدران قائمة مرشحي جائز "الكرة الذهبية 2016"

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 12:24 م
أ ش أ
طباعة
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أسماء أول 10 لاعبين من ضمن 30 لاعبا في قائمة المرشحين لنيل جائزة "الكرة الذهبية لعام 2016"، حيث ضمت اللائحة لاعبي ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي جاريث بيل.
كما شملت القائمة بجانب بيل ورونالدو الأرجنتيني أجويرو، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون حامي عرين يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى البلجيكي كيفين دي بروين، والأرجنتيني باولو ديبالا، والأورجوياني جودين، والفرنسي جريزمان، والأرجنتينى جونزالو هيجوايين.

وحقق رونالدو، المرشح الأول لنيل الجائزة وزميله بيل، العديد من الإنجازات المحلية والقارية الموسم الماضي ما يجعلهما جديرين بالتواجد ضمن قائمة المرشحين، حيث فاز رونالدو بلقب يورو 2016 مع منتخب البرتغال للمرة الأولى في تاريخه، أما بيل فقد قاد منتخب ويلز للدور نصف النهائي بالبطولة ذاتها، الأمر الذي يعد إنجازا تاريخيا لهذه الدولة التى لم يشارك منتخبها الوطنى في نهائيات كأس العالم منذ عام 1958.. أما على المستوى المحلى فقد فاز اللاعبان ببطولة دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي في نسختهما الأخيرة.

يشار إلي أن رونالدو له تاريخ كبير مع جائزة الكرة الذهبية، حيث أنه صعد على منصة التتويج 3 مرات، فى حين أن بيل حديث العهد بها لأنه لم يرشح لها من قبل، وهذا هو التواجد الأول له بقائمة الجائزة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads