المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمدة دافاو يحصد 39 % من أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية بالفلبين

الإثنين 09/مايو/2016 - 06:29 م
طباعة
أظهرت مؤشرات أولية في الانتخابات الرئاسية في الفلبين، تقدم عمدة مدينة دافاو رودريجو دوتيرتي بنسبة 39 % من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن، والتي وصلت إلى 11 مليون صوت.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، اليوم الاثنين، أن يتنافس في الانتخابات جيجومار بيناي وميريام ديفينسور-سانتياجو وجريس بو ومار روكساس بالإضافة إلى دوتيرتي، حيث تأتي بو في المركز الثاني التي حصلت حتى الآن على 22 % من الأصوات، وكانت الانتخابات قد تم مدها لمدة ساعة في بعض اللجان وذلك عقب حدوث خلل في نظام عد الأصوات.

ويشارك أكثر من 100 ألف رجل شرطة في تأمين الانتخابات، ويتقاعد الرئيس بينينو أكوينو بعد قضاء فترة رئاسية تصل إلى ستة سنوات حيث ينص الدستور في الفلبين على فترة رئاسية واحدة لكل من يتولى منصب الرئاسة.

ويبلغ دوتيرتي من العمر 71 عاما وحقق أعلى التوقعات في استطلاعات الرأي، حيث تعهد - خلال الحملة الانتخابية - بالقضاء على الجريمة خلال فترة من 3 إلى 6 أشهر من توليه الرئاسة.

وتزعم الرئيس الحالي حملة للهجوم على المرشح دوتيرتي الذي أشار إلى أنه في حال فوزه إلى أنه سيغلق أبواب البرلمان إذا ما واجه خطر وقفه عن أداء مهام وظيفته.وسيتم إعلان النتائج النهائية في وقت لاحق اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads