المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرضى الفشل الكلوي بطنطا يتظاهرون لاختفاء مستلزمات العلاج

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 01:07 م
محمد الشوبري
طباعة
نظم العشرات من مرضى الفشل الكلوي وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بسرعة توفير المستلزمات الطبية والفلاتر اللازمة لإجراء عمليات الغسيل الكلوي.

وكانت أزمة اختفاء مستلزمات الغسيل الكلوي قد تصاعدت في الآونة الأخيرة، والمتمثلة في الفلاتر ذات المواصفات المتعاقد عليها مع التأمين الصحي ومرضى العلاج على نفقة الدولة، لعدم قدرة الشركات على توفير مستلزمات الغسيل بالمواصفات المتعاقد عليها منذ شهر يوليو 2016.

واضطر أحد أكبر مراكز علاج أمراض الكلى بطنطا لغلق أبوابه أمام مرضاه المتعاقدين معه سواء بخطابات من التأمين الصحي أو بقرارات علاج على نفقة الدولة، والبالغ عددهم نحو 150 مريضًا، والمشكلة امتد أثرها لجميع وحدات الغسيل الكلوي بطنطا والمحلة وكفر الزيات وسمنود وقطور والسنطة وزفتى وبسيون.

وتوقع مسئولو المركز، أن تمتد المشكلة إلى وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات العامة والخاصة بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات بنسبة 400 % الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عدم حصول مرضى الفشل الكلوى على الخدمة العلاجية المقررة لهم ثلاث مرات أسبوعيا.

وطالب المرضى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإصدار تعليماته لوزير الصحة بسرعة لتوفير مستلزمات الغسيل الكلوى لإنقاذ حياتهم.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads