المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مطعم يقدم وجبات للزبائن في صندوق القمامة

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 01:26 م
روضة إبراهيم
طباعة
لعشاق الطعام.. يحب كثر من الأشخاص تناول الطعام في المطاعم، لجودته، وطعمه اللذيذ، دون حاجة الأشخاص إلى تحضير الطعام بأنفسهم، ليأتي الطعام الشهي، جاهز إلى طاولتك، لذلك يلجأ الأشخاص للذهاب إلى المطاعم كثيرًا.

تتنافس المطاعم فيما بينها في طرق تقديم الطعام المُبتكرة، حيث يتميز كل مطعم بطريقته المُختلفة، فقد اعتمد أحد المطاعم في الولايات المتحدة الأميركية، على طريقة غريبة من نوعها، حيث يقدم المطعم وجباته للزبائن من مخلفات الطعام الصالحة للأكل، المستخلصة من صناديق القمامة كبيرة، ويقدم الطعام في داخلها.

يعرف مطعم "Salvage Supperclub"، الموجود في مدينة نيويورك، بطريقته الغريبة في تقديم الطعام في تلك المدينة الكبيرة، بهدف رفع مستوى الوعي عند الناس حول النفايات الغذائية.

يقع المطعم داخل صندوق قمامة كبير، متوقفة خارج أحد المنازل، يتم تنظيفه وتطهيره باستمرار، بالإضافة إلى ديكوره الأنيق بفضل الأضواء المُعلقة.

تجهز قائمة الطعام في المطعم، من الطعام الذي يتم إلقاؤه، وتعتبر الوصفة المفضلة لدى الجميع هي كريمة الموز الحامض مع بقايا بسكويت الكوكيز بالشيوكولاته، حيث قام صاحب المطعم بشراء الموز ذو القشرة المسودة من المتاجر المحلية بسعر مخفض.

كما يتوفر في قائمة الطعام مجموعة من الأطعمة المنقوصة أو ذات العيوب، ليصرح صاحب المطعم “جوش تريوفات”: "بعد تناول الناس للطعام داخل تلك الحاوية، فإن المواقف تتغير، ويُعجب الناس بتلك الفكرة".

قام “جوش تريوفات”، مالك المطعم البالغ من العمر 32 عامًا، بتأسيس المطعم، وصرح: “نحن عادة ما نستخدم الأطعمة التي يقوم الناس بهدرها”.

ويذكر أن في الولايات المتحدة الأمريكية يتم إلقاء نحو 40% من إمدادات الغذاء، وتشير الدراسات إلى أن الأسرة التي يبلغ عددها أربع أفراد يصل متوسط المال على الطعام الذي يتم إلقاؤه سنويًا 2275 دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads