المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يفتتح مصنع أنابيب الري بالعاشر من رمضان

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 01:49 م
سمر السيد
طباعة
افتتح اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مصنع أنابيب الرى بالنشع الكائن بالمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان.

وقال المحافظ إن مشروع إنتاج أنابيب الرى بالنشع يعد أول مشروع من نوعه فى مصر وهو مشروع تقني ونقلة نوعية فى مجال الري حيث يقدم العديد من الحلول الذكية للحصول على أفضل أداء لمنظومة الري وتنتجه شركة نافي مصر لإعادة التدوير وهى شركة مساهمة مصرية وأحدى شركات نافي القابضة الكويتية.

وقال عبد الوهاب الأمير، رئيس مجلس إدارة شركة نافى مصر نعلم أن مصر مؤهله للإستثمار العربى الكويتى ونأمل زيادة الاستثمار لإعطاء الصورة الصحيحة للأمن والمناخ الجيد للإستمثار.

وأضاف أن المشروع يتضمن أيضا أنابيب التهوية " وهى أنبيب مسامية صممت على أساس علم النانو وهى تقنية خاصة تعمل على معالجة مشاكل نقص الأكسجين فى المزارع السمكية حيث يساعد الأنبوب على زيادة نسبة الأكسجين فى الماء لخمس أضعاف مقارنة بالأنظمة الأخرى. وتتميز بتقليل معدلات النفوق المفاجئ والناتج عن نقص الأكسجين فى الماء والتخلص من الأمونيا والغازات الضارة بدرجة كبيرة ويؤدى إلى زيادة معدل التحويل الغذائى عند الأسماك نظرًا لقدرة الأنابيب على رفع مستوى الأكسجين فى المياه لاعلى مستوياته مقارنة بالانظمة الأخرى، ويساعد على خفض درجة حرارة المياة وإنخفاض التكاليف أثناء التشغيل والصيانة بدرجة كبيرة مقارنة بالانظمة الاخرى كما أن العمر الافتراضي للأنابيب 5 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads