المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ريابكوف": روسيا وضعت سلسلة من الإجراءات للرد على واشنطن

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 02:26 م
أ ش أ
طباعة
صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الاثنين، بأن روسيا وضعت سلسلة من الإجراءات التي يجب اتخاذها إذا فرضت الولايات المتحدة مزيدا من العقوبات ضد موسكو.

وجاءت تصريحات ريابكوف خلال اجتماع لجنة الشؤون الدولية بالمجلس الاتحادي الروسي، الذي ناقش مسودة قرار حول تعليق العمل باتفاقية موقعة مع الولايات المتحدة بشأن التخلص من البلوتونيوم.

وقال ريابكوف "واصلت الولايات المتحدة انتهاج سياسة فرض عقوبات ضد روسيا لفترة طويلة.. واستخدمنا هذه الفترة من أجل عمل بعض الأبحاث ووضع سلسلة إجراءات غير متماثلة قد يتم اتخاذها إذا تم توقيع مزيدا من العقوبات".

وأوصت لجنة الشؤون الدولية بالمجلس الاتحادي الروسي في وقت سابق من اليوم، مجلس الشيوخ الروسي بالتصديق على قانون وقف العمل بالاتفاقية الروسية-الأمريكية بشأن التخلص من البلوتونيوم.

وأوضح ريابكوف أنه يتم العمل حاليا على وقف تنفيذ هذه الاتفاقية وسط ظروف جديدة تشهدها العلاقات بين الجانبين.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وقعتا على الاتفاقية المذكورة حول التخلص من البلوتونيوم الفائض المخصص لصناعة الأسلحة النووية في عام 2000، بشأن إتلاف حجم قدره 34 طنا، وهو ما يكفي لإنتاج 17 ألف قنبلة نووية.

يشار إلى أن أحد شروط تجديد الاتفاقية هو الحد من البنية التحتية العسكرية وعدد القوات الأمريكية في الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي انضمت إلى الحلف بعد الأول من سبتمبر من عام 2000 إلى المستوى الذي كانت عليه في تاريخ بدء نفاذ الاتفاقية وبروتوكولاتها- وهو الشيء الذي لم تلتزم به الولايات المتحدة، بحسب الجانب الروسي.

وينص أحد شروط الاتفاق الأخرى على توقف أمريكا عن مواصلة السياسة العدائية ضد روسيا وذلك بإلغاء قانون سيرجي ماجنيتسكي، وأحكام قانون الولايات المتحدة الأمريكية الموجه ضد موسكو، وفق شعارات دعم حرية أوكرانيا، وكذلك إلغاء جميع العقوبات التي فرضتها واشنطن ضد كيانات وأفراد محددين في روسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads