المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء السويد: سنضاعف عدد مستشارينا بالعراق

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 03:22 م
أ ش أ
طباعة
كشف رئيس وزراء السويد ستيفان لوفان أن بلاده ستضاعف عدد المستشارين لدعم القوات المشاركة في عمليات تحرير الموصل والحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لإعادة الاستقرار للعراق والمنطقة.. مؤكدا دعمه للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي.

وقال "لوفان" في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي عقب اجتماعهما في بغداد اليوم الاثنين، إن هذه زيارتي الأولي للعراق الذي توليه السويد أهمية فنسبة 2 % من السويديين من أصل عراقي.

وأضاف أن الإرهاب لا يعرف حدودا والسويد تدعم العراق في حربه ضد الارهاب وترحب بالانتصار العسكري ضد داعش وتعزي أسر الضحايا الذي سقطوا في الحرب على التنظيم الارهابي.. لافتا إلى أن السويد عضو في مجلس الأمن حاليا وتتطلع للعمل مع العراق لتحقيق الأمن وعودة الاستقرار له وفي المنطقة وتحقيق مزيد من التعاون الثنائي.

من جهته جدد العبادي رفض مشاركة القوات التركية أو أي قوات برية أجنبية في عملية تحرير الموصل، وقال: إننا في المراحل النهائية لهزيمة داعش وكنا نأمل أن تدعم تركيا العراق وليس تهديده، ونحن نحاول تفادى هذه الأزمة وندعو إلى الالتزام بعلاقات حسن الجوار.

ولفت إلى أن التحالف الدولي يدعم القوات العراقية التي تحارب داعش من خلال الضربات الجوية، ولا نريد مشاركة قوات برية من تركيا أو غيرها ولانحتاجها.

نافيا مشاركة القوات التركية في عملية تحرير الموصل، وقال: هذا لم ولن يحدث، وما تردد ادعاءات باطلة لاصحة لها، وإقليم كردستان نفى لنا موافقته لمشاركة القوات التركية، ونأمل عدم تصعيد دول الجوار ضد العراق لانه يخدم فقط تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار العبادي إلى أنه تم التمهيد لعملية تحرير مناطق حدودية مع سوريا في محافظة الأنبار غربي العراق بعد تحرير غالبية مناطق الأنبار في الفلوجة والرمادي وهيت ولم يبق سوي راوة وعانه والقائم قرب الحدود السورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads