المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء السويد: سنضاعف عدد مستشارينا بالعراق

الإثنين 24/أكتوبر/2016 - 03:22 م
أ ش أ
طباعة
كشف رئيس وزراء السويد ستيفان لوفان أن بلاده ستضاعف عدد المستشارين لدعم القوات المشاركة في عمليات تحرير الموصل والحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي لإعادة الاستقرار للعراق والمنطقة.. مؤكدا دعمه للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي.

وقال "لوفان" في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي عقب اجتماعهما في بغداد اليوم الاثنين، إن هذه زيارتي الأولي للعراق الذي توليه السويد أهمية فنسبة 2 % من السويديين من أصل عراقي.

وأضاف أن الإرهاب لا يعرف حدودا والسويد تدعم العراق في حربه ضد الارهاب وترحب بالانتصار العسكري ضد داعش وتعزي أسر الضحايا الذي سقطوا في الحرب على التنظيم الارهابي.. لافتا إلى أن السويد عضو في مجلس الأمن حاليا وتتطلع للعمل مع العراق لتحقيق الأمن وعودة الاستقرار له وفي المنطقة وتحقيق مزيد من التعاون الثنائي.

من جهته جدد العبادي رفض مشاركة القوات التركية أو أي قوات برية أجنبية في عملية تحرير الموصل، وقال: إننا في المراحل النهائية لهزيمة داعش وكنا نأمل أن تدعم تركيا العراق وليس تهديده، ونحن نحاول تفادى هذه الأزمة وندعو إلى الالتزام بعلاقات حسن الجوار.

ولفت إلى أن التحالف الدولي يدعم القوات العراقية التي تحارب داعش من خلال الضربات الجوية، ولا نريد مشاركة قوات برية من تركيا أو غيرها ولانحتاجها.

نافيا مشاركة القوات التركية في عملية تحرير الموصل، وقال: هذا لم ولن يحدث، وما تردد ادعاءات باطلة لاصحة لها، وإقليم كردستان نفى لنا موافقته لمشاركة القوات التركية، ونأمل عدم تصعيد دول الجوار ضد العراق لانه يخدم فقط تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار العبادي إلى أنه تم التمهيد لعملية تحرير مناطق حدودية مع سوريا في محافظة الأنبار غربي العراق بعد تحرير غالبية مناطق الأنبار في الفلوجة والرمادي وهيت ولم يبق سوي راوة وعانه والقائم قرب الحدود السورية.

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads