المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرسة فلسطينية تحصل على لقب "الأفضل" في الوطن العربي

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 12:43 ص
روضة إبراهيم
طباعة
أعلنت مسابقة "تحدي القراءة العربي"، نتيجة أفضل مدرسة على في العالم العربي، لتأتي المفاجأة أن المدرسة الحاصلة على لقب أفضل مدرسة، هي مدرسة فلسطينية.

أقيمت المسابقة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات في دبي، وجاءت نتيجة المسابقة حصول مدرسة "طلائع الأمل" الثانوية الخاصة، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بفلسطين.

تم ترشيح 3 مدارس للمنافسة على لقب أفضل مدرسة عربية بالمسابقة، ليصل 18 طالب وطالبة للتصفيات النهائية في تحدي القراءة من عدة دول.

حصلت المدرسة الفلسطينية الفائزة بأفضل مدرسة في الوطن العربي، على جائزة بقيمة مليون دولار، وقالت حينها منسقة المشاريع في مدرسة "طلائع الأمل" الثانوية، "هديل حميض": "شعبنا أثبت أنه شعب قارئ، ويستطيع أن يصل لكل الميادين العلمية عربياً وعالمياً".

شاركت بالمسابقة 54 جنسية من 21 دولة حول العالم، و30 ألف مدرسة، كما وصل عدد الطلاب المشاركين بتحدي القراءة لثلاثة ملايين ونصف، تحت إشراف 60 ألف مشرف، و48 محكمًا معتمدًا، إضافة لطباعة 14 مليون دفتر تلخيص وتوزيعها على المشاركين بالتحدي.

يذكر أن مشروع "تحدي القراءة العربي"، هو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads