المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر تفاصيل بروتوكول الهيئة العامة لمحو الأمية مع "الجيزة"

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 10:24 ص
شيماء دهب
طباعة
قالت الدكتورة منال ميخائيل، نائبة محافظ الجيزة لشؤون البيئة والمجتمع، إن المحافظة وقعت مؤخرًا بروتوكول مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار للقضاء على الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، مشيرة إلى أن البروتوكول يهدف للقضاء على الأمية في قري وأحياء المراكز التابعة للمحافظة من (15-45) عام.

وأضافت "ميخائيل" في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، أن البروتوكول يشمل طلاب وطالبات الجامعة، وذلك من خلال تخصيص عدد من 2 إلى 6 يتم محو أميتهم من جانب طلاب الجامعة، وسيتم تقديم دعم لهم من جانب الهيئة يقدر بـ200 جنيه لكل طالب.

وأشارت نائبة المحافظ إلى تدعيم الهيئة العامة لتعليم الكبار طلاب الجامعة بعدد من الأميين بكل محافظة لمحو أميتهم، وستقدم أيضًا مبلغ من المال لكل طالب.

وعن الامتيازات التي ستقدم لكل من يمحي أميته من المتقدمين تشجيعًا له قالت نائبة المحافظ إنه بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتعليم التابعتين للمحافظة لكل مواطن يحمل "كارنية" يثبت أنه لا يزال في مرحلة الدراسة في فصول محو الأمية يتم إعفاءه من دفع جميع الرسوم بالمستشفيات ويعفى أولاده من مصاريف المجموعات المدرسية بجميع مراحلهم التعليمية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads