المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "البيئة" تشارك في ورشة عمل "استخدامات صور الأقمار الصناعية"

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 11:23 ص
أميرة العقيد
طباعة

أعلنت وزارة البيئة عن مشاركتها من خلال الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، وإدارة التغيرات المناخية في ورشة عمل في مجال الحد من الكوارث تحت عنوان "استخدامات صور الأقمار الصناعية لتقييم الدمار والخسائر الناجمة عن الأمطار الغزيرة " التي ينظمها المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث تفعيلًا لإطار عمل سينداي "٢٠١٥ _ ٢٠٣٠" للحد من مخاطر الكوارث بالمنطقة العربية خلال الفترة من ٢٣: ٢٧ أكتوبر الجاري.

ويشارك فيها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال إدارة الأزمات والكوارث البيئية من مصر و الرئاسة العامة للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تناولت الورشة موضوعات حول بيانات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، وتحديد مناطق الفيضانات والسيول فى الدول العربية بالإضافة إلى محاضرات حول تقييم الدمار والخسائر نتيجة الأمطار الغزيرة.
كما تضمنت الورشة أيضًا تطبيق عملي على إنشاء وتحضير خرائط المدن المعرضة للأمطار الغزيرة، بالإضافة إلى تدريب عملي على تحليل خرائط المناطق المنكوبة باستخدام صور الأقمار الصناعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads