المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتخابات المحليات معركة جديدة بين الأحزاب.. ”الوفد” بدأ باختيار مرشحيه..”مستقبل وطن” يُكثف الدورات التدريبية.. ”حماة الوطن” يستعين بأساتذة إدارة.. ”الكرامة”: ينافس على كل المقاعد

الإثنين 09/مايو/2016 - 09:55 م
أسماء صبحي
طباعة
أثارت كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خطابة الأخير حول ضرورة الانتهاء من انتخابات مجالس المحليات قبل نهاية العام الجاري، وإعلام مجلس الوزراء موافقته على قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، حافزاً لدى الكثير من الأحزاب والقوى السياسية للاستعداد لمعركة انتخابات المحليات، والمُقرر إجراؤها خلال الأشهر القليلة القادمة.
وفي هذا السياق يرصد حق المواطن ، خطط بعض الأحزاب للاستعداد لانتخابات المجالس المحلية.
الوفد : بدأ اختيار مرشحيه
أكد أحمد عودة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الحزب يركز جهوده الآن حول الانتخابات المحلية في مختلف المحافظات، موضحاً أنه الحزب بدأ بالفعل في اختيار مرشحيه وتأهيلهم .
وأضاف عودة، في تصريح خاص لـ حق المواطن ، أن الحزب سينافس على كل المقاعد، وفي كل محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أنه يقوم الآن بعقد جورات تدريبية للشباب لتأهيلهم لخوض الانتخابات .
وأوضح عودة، أن الحزب لديه الكثير من الكوادر الشبابية الناجحة التي تتمتع بشعبية كبيرة، والتي يُمكن الاعتماد عليها في تلك الانتخابات، معرباً عن أمله في أن ينال الحزب نسبة كبيرة من تلك المقاعد .
وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أن مرشحي الحزب سيخاولون تطبيق فكرة اللامركزية في المحليات، وسيقومون بتحضير الكثير من الخطط والمشروعات للنهوض بالمحليات عقب فوزهم في الانتخابات مباشرةً .
مستقبل وطن : يُكثف الدورات التدريبية
أكد أحمد سامي، أمين الإعلام بحزب مستقبل الوطن، أن الحزب يركز جهوده الحالية حول الاستعداد لانتخابات المحليات، لافتاً إلى أنه يعمل على تكثيف الدورات التدريبية للشباب لتأهيلهم لخوض تلك الانتخابات .
وأضاف سامي، في تصريح خاص لـ حق المواطن ، أن تلك الدورات التدريبية تستمر لمدة 6 أشهر لجميع الأعضاء، موضحاً أنها تشمل مرحلتين، الأولى تتم داخل كل محافظة على حدة من خلال أمانات الحزب بالمحافظات، والثانية تتم تحت إشراف الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة .
وأشار أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، إلى أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخير كان بمثابة حافزاً له على الاستعداد للانتخابات، موضحاً أن الحزب سيعرض مشروع قانون جديد للمحليات على البرلمان خلال الفترة القادمة .
حماة الوطن : يستعين بأساتذة الإدارة
أكد اللواء محمد الغباشي، المتحدث بإسم حزب حماة الوطن، أن حزبه سيعطي اهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة لانتخابات المحليات، لافتاً إلى أنهم يجرون الآن عدة لقاءات مع أمانات الحزب بالمحافظات للاستعداد للانتخابات .
وأضاف الغباشي، في تصريح خاص لـ حق المواطن ، أن الحزب سيستعين خلال الفترة القادمة بأساتذة الإدارة من الجامعات المختلفة للمساهمة في تأهيل شباب الحزب لخوض معركة انتخابات المحليات .
وأوضح المتحدث باسم حزب حماة الوطن، أن الحزب جهز 3 لجان فرعية تكون مختصة فقط بالعمل على تأهيل الشباب لخوض انتخابات المحليات، ومساعدتهم في تجهيز خطط تنمية للارتقاء بأوضاع المحليات عقب انتهاء الانتخابات .
الكرامة : سينافس على كافة المقاعد
أكد محمد بسيوني، أمين عام حزب الكرامة، أن الحزب سينافس على كافة المقاعد في مختلف أنحاء الجمهورية خلال انتخابات المحليات، لافتاً إلى أن الحزب يستعد الآن لتأهيل كوادرة الشبابية تمهيداً لخوض المعركة الانتخابية .
وأضاف بسيوني، في تصريح خاص لـ حق المواطن ، أن الحزب بدأ في الاستعداد لتلك الانتخابات منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن المسؤولية الأولى لتدريب وتأهيل شباب الحزب تقع على أمانة التثقيف والتدريب بالحزب .
وأوضح أمين عام حزب الكرامة، أن الانتخابات المحلية تمثل أهمية بالغة لدى الكثير من الأحزاب، خاصةً أن البرلمان يستعين بنواب المجالس المحلية فيما يتعلق بالجانب الخدمي للمحليات، قائلاً إن نواب المحليات سيكون لهم جانب من اتخاذ أي قرار متعلق بتطوير المحليات في كل قرى أي محافظة بالجمهورية .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads