المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحد شباب مؤتمر شرم الشيخ: "تمثيلنا خطوة جيدة لم تحدث من قبل"

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 02:30 م
مروة الفولي
طباعة
قال محمد طاهر أحد المشاركين بمؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ المنعقد الآن تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتحت شعار "ابدع.. انطلق"، إن "مرحلة دخول الشباب ومشاركته في السياسة جاء من خلال متابعة الأخبار أو الخروج في مظاهرة".

وأكد "طاهر" خلال كلمته بالمؤتمر، أن التأثير اختلف لعدة أنواع سواء كان تأثير شبابي فردي أو جماعي، جاء سلمى أو عنيف، فعال أو غير فعال، مشيرًا إلى أن الدستور المصري أول من كفل تمثيل الشباب في مجلس النواب، وبعض الفئات الأخرى كالمسحيين ومتحدي الإعاقة والمقيمين بالخارج، وتخصيص كوتة شبابية عددها 16 في البرلمان تبع القوائم بنسبة 15.6% أي 93 نائبًا، وهذا لم يحدث بأي برلمان.

وتابع: أن 60% من شباب برلمان 2015 مستقلين، ولم يحصلوا على دعم حزبي على عكس البرلمان المنحل، لافتًا إلى أن هذه نسبة غير ممثلة للشباب في الشارع المصري، وذلك طبقًا للمركزي للإحصاء أن حوالي نسبة 62 % شباب، وذلك مقارنة بعدد الشباب في البرلمان، فأننا نحتاج عدد أكثر من ذلك لأن الشباب هم عماد الوطن.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين بالمؤتمر وضعوا رؤية لزيادة نسبة الشباب لمعروفة عزوفهم عن المشاركة السياسية، لافتًا إلى أنه من ضمن الأسباب عدم وجود أمل بالتغيير للأفضل، وبشان ملف الحريات السياسية، ومراجعة أحوال المحتجزين.

وأضاف "طاهر" أن خطوة إعلان 2016 عام الشباب خطوة جيدة، مؤكدًا على وجود رؤية شبابية الفترة القادمة لزيادة الوعي السياسي، وإزالة المعوقات أمام الشباب، أهمية إنشاء جيل ذو فكر سياسي عن طريق التعليم، بدء وزارة الرياضة في تشكيل مجلس نواب موازى بالمراكز الشبابية والأندية، ويكون داعم للبرلمان المصري لنقل صوت الشباب المصري، عمل برامج توعية للأحزاب السياسية، مشددًا على أهمية رئاسة لجنة الشباب في مجلس النواب للشباب، حتى توصل صوت الشباب للحكومة، ويكون ذلك في اللائحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads